502 Bad Gateway

502 Bad Gateway


nginx
تحميل app

قناة البندا

انطلاق أسبوع الفيلم الصيني الثاني في الأردن

BJT 10:44 25-10-2016

عمان 24 أكتوبر2016 (شينخوا) انطلقت في العاصمة الأردنية عمان مساء اليوم (الإثنين) أسبوع الفيلم الصيني الثاني برعاية وزيرالثقافة الاردني نبيه شقم ، بالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية في الأردن ونقابة الفنانين الأردنيين والمركز الثقافي الملكي.

وقال القائم بالاعمال في السفارة الصينية في الأردن تشانغ هاي تاو إن هذه الفعالية تأتي ضمن النشاطات الثقافية التي تعزز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف في كلمة في حفل الافتتاح أن زيارة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني العام الماضي إلى الصين وتوقيعه بروتوكول تعاون ثنائي فتحت أفاق تعاون في مختلف المجالات ، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري والتبادل الثقافي بين البلدين في أزدياد.

وقال أن عملية التبادل الثقافي وإقامة المعارض الصور تقرب بين الشعوب في التواصل والتعرف على العادات والتقاليد.

وأعرب المستشار الثقافي في السفارة الصينية يانغ رونغ هاو عن اعتزازه بقيام هذا الأسبوع في دورته الثانية بعمان، بالتعاون مع نقابة الفنانين والمركز الثقافي الملكي، مبينا أن الأفلام المشاركة تجسد الثقافة الصينية وفلسفتها كما تتيح للجمهور الأردني فرصة الاطلاع على تاريخ الصين القديم والمعاصر.

وأضاف يانغ رونغ هاو أن فيلم (مطلوبون على الشبكة)، كأحد الأفلام المشاركة، يتحدث عن دور الإنترنت في الحياة والمجتمع الصيني، منوها إلى التقدم الكبير الذي حصل في الصين على الصعيد التقني، مؤكّداً فلسفة أسبوع الفيلم الصيني في التعريف بالصين واقعاً وطموحاً وتقدماً.

وقال إن السينما الصينية المعاصرة تحتل مكانة مرموقة في خارطة السينما العالمية وتحصد أفلامها العديد من جوائز مهرجانات السينما الدولية، لافتا إلى أن الأسبوع يتضمن نخبة من الأفلام الصينية التي أنتجت في العامين الأخيرين لمخرجين مشهورين من بينهم المخرج تشين كاي قه والمخرج وانغ يي مخرج فيلم ( الطريق الي السماء).

وسيعرض يوم غد "الثلاثاء" فيلم (الزفاف الريفي)، والأربعاء 26/10 فيلم (كونفوشيوس)، والخميس 27/10 الفيلم الكرتوني ملك ميلو الغزلان، فيما يعرض في حفل الختام الجمعة 28/10 الفيلم المشهور(الطريق إلى السماء).

تحرير:wubuxi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة