الرئيس الصينى يؤكد على أهمية التنمية والاستقرار فى التبت

BJT 14:49 08-03-2010
 

بكين 6 مارس 2010 (شينخوا) دعا الرئيس الصينى هو جين تاو اليوم (السبت) إلى بذل جهود حثيثة لتسريع مسار التنمية فى التبت والحفاظ على الاستقرار فى هذه المنطقة ذاتية الحكم، وتعهد بمواصلة الجهود من اجل رفاهية الاقليات العرقية.

وقال هو جين تاو، عندما انضم إلى مناقشة فى لجنة مع نواب من التبت لدى المجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى، إن الاجتماع الخامس حول عمل التبت الذى عقد فى بكين فى وقت سابق من العام الحالى حدد السبيل إلى تحقيق التنمية فى المنطقة ودعا إلى بذل جهود حازمة لتنفيذ السياسات التى اتخذت فى الاجتماع.

واكد هو ان التنمية والاستقرار فى التبت مهمتان رئيسيتان تتطلبان بذل جهود مستمرة.

وذكر هو جين تاو انه يتعين على المنطقة الالتزام بطريق تنمية له خصائص صينية ويتفق مع اوضاع منطقة التبت، ويتعين عليها بذل جهود حازمة لتحقيق "تنمية سريعة واستقرار دائم".

وقال هو جين تاو إنه يتعين التنسيق بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين مستوى معيشة الافراد.

كذلك حث المنطقة على تعزيز بناء مجتمع موفر للطاقة وصديق للبيئة، من خلال استخدام الموارد الطبيعية وحماية البيئة بصورة متوازنة.

ودعا لبذل جهود حثيثة لتدعيم قدرة المنطقة ذاتية الحكم على تنمية نفسها فيما تعمل على تحقيق التوازن بين الدعم الذى تقدمه إليها البلاد ومساعيها الذاتية.

وطلب من المسئولين واهالى جميع المجموعات العرقية فى التبت المساهمة بحكمتهم ودعمهم لتنمية المنطقة واستقرارها.

وذكر ان الحزب الشيوعى الصينى والحكومة سيواصلان بذل الجهود القوية لتقديم ما يخدم الاقليات العرقية فى التبت وتحسين ظروف عمل المزارعين والرعاة ومستويات المعيشة.