الشرطة الصينية تكثف مراقبة مخاطر الحرائق استعداد للدورتين السنويتين للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني والمؤتمر الاستشاري السياسى للشعب الصيني

BJT 15:19 06-03-2010
 

بكين 4 مارس 2010 (شينخوا) ذكرت وزارة الأمن العام الصينية اليوم (الخميس) انه تم نشر 4 مجموعات تفتيش لتحديد احتمالات نشوب حرائق خلال الدورتين السنويتين للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني والمجلس الوطنى للمؤتمر الاستشاري السياسى للشعب الصيني.

وذكر التقرير المنشور على موقع الوزارة الالكتروني ان حملة التفتيش التي تستمر 20 يوما وتختتم يوم 15 مارس ستركز على أماكن عقد الدورتين والمطاعم والمركز الاعلامي.

وقال التقرير أيضا انه سيتم أيضا فحص الأماكن العامة في نطاق 200 متر من مكان عقد الدورتين.

وستتوجه مجموعات التفتيش أيضا إلى المناطق المجاورة لبكين على مستوى المقاطعات لاجراء فحوصات للشركات المسؤولة عن امدادات المياه والكهرباء والنفط والغاز والتدفئة في العاصمة.

وقال التقرير إن فرق الاطفاء المحلية ستتحقق من أن معداتها وسيارات الاطفاء في حالة جيدة وانه من الممكن تنفيذ خطط الطواريء بنجاح.

كانت الوزارة قد حثت الشرطة في شتى أنحاء البلاد نهاية الشهر الماضي على توفير الأمن خلال الدورتين السنويتين.

وطالبت الوزارة الشرطة في 7 مناطق مجاورة للعاصمة على مستوى المقاطعات بالحفاظ على الاستقرار الاجتماعي وتعزيز مراقبة السيارات ورحلات الطيران والقطارات المتوجهة للمدينة خلال الفترة ما بين 1 و15 مارس الجاري.

تعقد الدورتان السنويتان للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني والمجلس الوطنى للمؤتمر الاستشاري السياسى للشعب الصيني في قاعة الشعب الكبرى ببكين.