وزير العلوم: شانغهاي اكسبو سيكون معرضا للتكنولوجيا الفائقة والكربون المنخفض

BJT 15:07 09-03-2010
 

بكين 8 مارس 2010 (شينخوا) قال وان قانغ وزير العلوم والتكنولوجيا الصيني اليوم (الاثنين)إنه سيتم استخدام العديد من التكنولوجيات الفائقة والجديدة في معرض شانغهاي وورلد اكسبو والذي صمم ليجسد مفهوم "مدينة افضل، حياة أفضل" باحدث التكنولوجيات.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش الدورة السنوية للمجلس الوطنى للمؤتمر الاستشاري السياسى للشعب الصيني، اعلى هيئة سياسية استشارية في الصين انه سيتم استخدام الطاقة النظيفة لتوفير الكهرباء خلال فترة المعرض التي تستمر 6 شهور اعتبارا من يوم 1 مايو القادم.

وقال وان وهو أيضا نائب رئيس المجلس الوطنى للمؤتمر الاستشاري السياسى للشعب الصيني إن موقع المعرض المقام على مساحة 5.8كيلو متر مربع سيصبح مكانا لعرض أكبر مشروع طاقة شمسية حيث سيتم تشغيل مولدات طاقة شمسية بقدرة 4.6 ميجاوات.

ويتم تشييد مجموعة من وحدات توليد طاقة الرياح بقدرة 34.3ميجاوات من أجل توفير الطاقة النظيفة خلال المعرض.

وقال وان "بعد دورة بكين للألعاب الاوليمبية عام 2008 سيواصل شانغهاي اكسبو استخدام سيارات بدون انبعاثات في مكان المعرض عن طريق استخدام مجموعة متنوعة من السيارات الكهربائية".

وقال الوزير إن في القاعة الرئيسية للعرض والسرادقات الأربعة المحيطة في موقع المعرض سيتم استخدام مصابيح صمامات مشعة للضوء ستشكل نسبة أكثر من 80%من نظام الاضاءة واضاف انه تم تركيب معدات في 4 مبان لجمع كافة مياه الأمطار.

وقال الوزير الذي ولد في شانغهاي عام 1952انه يأمل في أن يتم استخدام التكنولوجيات الفائقة التي تم عرضها وتطبيقها خلال فترة المعرض في الحياة اليومية وأن يساعد ذلك شانغهاي في تعزيز التنمية الصناعية وإعادة البناء.

وقال "بصفتنا عاملين في مجال العلوم سنجعل من هذا المعرض فرصة جيدة لنقل أفكار البحث والتطوير للدول الاخرى والاستفادة من أحدث التكنولوجيات لديهم".