آخر الأخبار

الجناح الياباني يجذب زوار معرض شانغهاى العالمي

اكتسب الجناح الياباني شعبية خاصة في حديقة معرض شانغهاي العالمي، كما حاز جناح الشركات اليابانية أيضا على إعجاب الزائرين. وانتقلت كاميرتنا إلى المطعم الياباني في الجناح لتلقي نظرة على هذا المكان الخاص جدا.

الأناقة هي الانطباع الأول الذي يقابلك عندما تدخل هذا المطعم الصغير، الذي يسمى موراساكي، حيث يمكنك أن تأكل الأكلات اليابانية الشهيرة مثل الساشيمي والسوشي.

 ويعتبر طعام الكايسيكي ريوري من أغلى الأكلات اليابانية التقليدية، فيستخدم العناصر الطازجة لكل موسم ويعدها بطريقة تهدف إلى إبراز المذاق الأصلي بدون إضافة أي نكهات اصطناعية.

ورغم الأسعار المرتفعة إلا أن الغرف الخمس التي يضمها المطعم تكون دائما كاملة الحجز مقدما، وذلك ليس فقط بسبب جودة الطهي العالية وإنما أيضا لأن المطعم سيغلق مع ختام معرض شانغهاى العالمي، حيث يتجمع أبرز الطهاة من أفضل مطاعم الكايسيكي ريوري، فيما يمثل حدثا نادرا يصعب تكراره.

قال هيتوشي كاكيزاوا المدير العام لمطعم موراساكي :" إن فريق الطباخين المجتمعين في المطعم جاءوا من أشهر المطاعم في اليابان فيما يمثل فرصة نادرة."

يمثل موراساكي جزءا صغيرا من جناح المؤسسات اليابانية. وعلى الرغم من أن الجناح أقيم برعاية القطاع التجاري، إلا أنه يضم عناصر ثقافية لجذب الزوار.

وكنكومان ليست الشركة الوحيدة التي تحاول تكييف منتجاتها مع الثقافة الصينية. فإحدى الشركات المنتجة للسيراميك تحاول جذب الزائرين الصينيين باستخدام النقش الخزفي الصيني التقليدي ذي اللونين الأبيض والأزرق.