آخر الأخبار

يوم الجناح الألماني

احتفلت ألمانيا بيوم جناحها في اكسبو شانغهاي اليوم الأربعاء .بدأت الاحتفالات صباحا مع عرض حي على طول محور الإكسبو .وتشمل البرامج موسيقى كلاسيكية ورقصات هيب هوب، الأمر الذي يعكس رغبة ألمانيا في أن تكون بلد انسجام وتوازن.

حضر الرئيس الألماني هورست كولر العرض الذي أدته مجموعة الهيب هوب النشطة في برلين (بيس لاتر).أما أوركسترا الشباب للاتحاد الأوروبي فعزفت لحنا غراميا لموتسارت بأسلوب كلاسيكي تقليدي.

الجناح الألماني، الذي أصبح أن يعرف بـ"مدينة بالان"، هو بلورة رائعة من الأصالة والتكنولوجيا الألمانية .في داخل الجناح، كان لدى كل من هذه الحاويات على شكل كبسولة قطعة من التاريخ الألماني مخزنة في الداخل .بعضها أساطير أدبية، والبعض الآخر حكايات شعبية .إن الأدب الألماني بارز في العالم .وخلال القرن العشرين وحده، جاء أربعة من الفائزين بجائزة نوبل للأدب من ألمانيا.

وبينما تشعر بنبض التاريخ من هذه المنشآت التفاعلية، يمكنك سماعه أيضا .وهذه الكتب العملاقة تمكن الزوار من الاستماع إلى فصول متألقة من الروايات لكتاب ألمان مشهورين.

وأقنعة التكشير هذه، تقليد حي شعبي في كرنفال في جنوبي ألمانيا .في الأشهر بين نوفمبر وفبراير، يرتدي السكان المحليون هذه الأقنعة في رقصة لإبعاد الجو البارد واحتضان الربيع.وبالنسبة لكل مدينة ألمانية، هناك صوت أكثر تمثيلا .ويجمع فنانو الشوارع في ألمانيا أكثر من مائة صوت مميز في فيلم مدته سبع دقائق، يعرض في المعرض العالمي .ويتخذ الفنان الفيديو وسيلة لإظهار جانب آخر لألمانيا، ووسيلة لتسجيل حياة.