تشغيل الخريجين موضوع ساخن في المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني

BJT 09:53 12-03-2010
 

 

تماشيا مع تخرج الطلبة الجامعيين وتدفقهم الى سوق العمل، يلفت موضوع توفير فرص العمل لهم انتباها في دورة المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني هذا العام بطبيعة الحال. وأصبح الموضوع الساخن القطاع الخاص وما إذا كان يجب عليهم بدء مشاريعهم الخاصة قبل الانضمام الى شركات كبيرة. وفيما يلي بعض التعليقات لأعضاء المؤتمر.

قال وانغ جيا لين عضو المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني :" نحو 80  من خريجي الجامعات تم تشغيلهم في مؤسسات خاصة التي تصبح حاليا مصدرا رئيسيا لفرص العمل."

وقال شو جو غوانغ عضو المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني :" الخريجون صغار السن وهم قادرون على محاولة إقامة مشاريعهم الخاصة بأنفسهم حتى ولو فشلوا، ويستطيعون دئما الانضمام إلى الشركات الكبرى في المستقبل."

وقال يوي مين هونغ عضو المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني :" أعتقد أنه من الأفضل ان يلتحق الطلبة بشركات بعد التخرج من أجل كسب الخبرة ومعرفة طريقة التعامل مع زملائهم، بعدها سيجدون فرصة أكبر للنجاح في مشاريعهم الخاصة. حتى ولو فشلوا يستطيعون أن يتعلموا شيئا عن الحياة."

وقالت تشانغ شي بينغ عضوة المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني :" على الحكومة ان تدعم الخريجين بسياسات وتشجعهم على بدء مشاريعهم الخاصة."