المتطوعون يبدأون أعمالهم رسميا في حديقة معرض شانغهاي العالمي

BJT 09:45 12-03-2010
 

 

بدأ المتطوعون الذين سيعملون في المناصب الإدارية أعمالهم رسميا يوم العاشر من الشهر الجاري، وبالتالي يكونون أول دفعة من المتطوعين يدخلون حديقة معرض شانغهاي العالمي.

سيعمل 220 متطوعا في المناصب الإدارية الطويلة الأمد من بين 70 ألف متطوع قادمين من مختلف أنحاء البلاد. وستمتد فترة العمل إلى أربعة عشر يوما بالنسبة للمتطوعين العاديين وتسعة أشهر للمتطوعين الذين يعملون في المناصب الإدارية الطويلة الأمد.

وقال تشانغ هوي نائب رئيس مجموعة المتطوعين لحديقة معرض شانغهاي العالمى :" يتميز معرض شانغهاي العالمى بأن عدد المشاهدين المتمتعين بخدمات المتطوعين كبير جدا، وهذا أولا، ثانيا أن مدة الخدمة طويلة حيث أنها تتجاوز نصف سنة. ونحن بحاجة إلى فريق من المتطوعين ذوي العزيمة القوية، اليوم سينضم إلينا فريق من المتطوعين العاملين في المناصب الإدارية. وهم سيوزعون على كل الأقسام ويشاركون في أعمال الإدارة."

ستوزع الدفعة الأولى من المتطوعين إلى 15 قسما في حديقة معرض شانغهاي العالمى، لمساعدة منظمي المعرض في أعمال التسجيل والتأهيل والإدارة والإعلام واللوجستيات وغيرها من المهام. وسيبذل المتطوعون للعمل في المناصب الطويلة الأمد جهودا أكبر وأوقاتا أطول نظرا لأن مدة خدمتهم طويلة ومهمتهم شاقة. ولا يهمهم راتب حتى أن البعض منهم يستقلون من أعمالهم المستقرة بغية خدمة معرض شانغهاي العالمى.

قالت متطوعة في حديقة معرض شانغهاي العالمي :" أظن أنه عمل مشرف ، سأبذل جهودي من أجل عائلتي ومدينتي، فالعمل من أجل شانغهاي يعني ان الفائدة ستعود شيئا فشيئا."

يذكر أن عدد المتطوعين في حديقة معرض شانغهاي العالمى يبلغ 70 ألف شخص، حيث على امتداد 184 يوما من أيام معرض شانغهاي العالمى سيعمل خمسة ألاف متطوع يوميا لتقديم خدماتهم في الحديقة.