الدورة الثالثة للمجلس الوطنى الحادى عشر للمؤتمر الاستشاري السياسي تعقد جلستها الكاملة الرابعة

BJT 08:14 11-03-2010
 

  

عقدت الدورة الثالثة للمجلس الوطنى الحادى عشر للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني جلستها الكاملة الرابعة اليوم الأربعاء، حيث أدلى 16 من الاعضاء بالتصريحات بشأن حسن استضافة إكسبو شانغهاي العالمى وبناء منطقة الخدمات الحديثة الخاصة التي تغطى مقاطعة قوانغدونغ ومنطقتي هونغ كونغ وماكاو الإداريتين الخاصتين الصينيتين فضلا عن الذكرى المئوية لثورة 1911. قال سون جيا تشنغ نائب رئيس المجلس الوطنى  للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني ورئيس اتحاد اوساط الادب والفن الصيني إنه على الصينيين أن يستغلوا إكسبو شانغهاي العالمى لإظهار سحر الثقافة الصينية.

كان عنوان كلمة سون جيا تشنغ "معرفة اكثر للعالم والمزيد من حسن تطوير قضايانا الخاصة" وقال فى كلمته أن اكسبو يعد مهرجانا حافلا بروائع وثمار الحضارات البشرية. وكانت نسخاته السابقة المقامة فى السنوات الماضية قد بلورت معارف الناس الحديثة تجاه العالم والتقدم المستمر الذي يشهده العصر، لذلك كانت كل دورة من اكسبو غنية بالأفكار الجديدة والمحتويات الثقافية.

قال سون جيا تشيغ إن إكسبو شانغهاي  مهرجان حضاري كبير يمتاز بالفكرة والتطلع. وهو يتخذ "أفضل مدينة، أفضل حياة" عنوانا له، وسيلعب دورا ايجابيا ومهما في عملية التمدن وتنمية المجتمع الإقتصادي، ومستقبل البشر خاصة في الايام التي تظهر فيها مشكلة التمدن. كما أشار سون إلى أن إكسبو سيتيح لنا فرصة نادرة لمعرفة العالم والتعلم منه. وبواسطة إكسبو، ينبغي لنا الاستفادة من الخبرات والدروس في عملية التمدن الجارية في مختلف البلدان، لكي نتلمس طريقة تنمية التمدن ذى الخصائص الصينية بصورة أفضل. وان الصينيين كمضيفين، يحتاجون الى الوعى والتلقائية. يجب عليهم فى اعقاب التطور ان يظهروا امام الناس في موقف يمتاز بالحماسة والتودد والتواضع اكثر والسعى وراء التقدم ورباطة الجأش .

قال سون جيا تشنغ نائب رئيس المجلس الوطنى للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني :"يحس الأجانب من خلال احتكاكهم ببعض الصينيين بالخصائص الروحية والسحرية في الثقافة الصينية وذلك عبر 5 الاف سنة من التراكمات التاريخية التى خلفتها الصين وكذلك عبر 30 عاما من الاصلاح والانفتاح على العالم الخارجى. أعتقد أن هذا يمكن ان  يكون مباشرا وملموسا اكثر مما يعرضه الجناح الصين في اكسبو شانغهاي ."