القوات العراقية تستعيد حيا ثانيا غربي الموصل

BJT 09:52 21-04-2017

بغداد 20 أبريل 2017 (شينخوا) استعادت القوات العراقية حيا ثانيا خلال هذا اليوم ( الخميس) بالجانب الغربي لمدينة الموصل وقتلت العشرات من عناصر التنظيم الارهابي.

وقال الفريق الركن عبدالامير رشيد يارالله قائد عمليات قادمون يا نينوى في بيان "إن قطعات مكافحة الارهاب حررت حي النصر في الساحل الايمن (الغربي) من مدينة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

وكانت قوات مكافحة الارهاب استعادت في وقت سابق من هذا اليوم حي الثورة القريب من المدينة القديمة وسط الموصل.

إلى ذلك جاء في بيان لخلية الاعلام الحربي أن طائرات القوة الجوية العراقية نفذت ضربات جوية استنادا لمعلومات دقيقة من خلية الاستخبارات اسفرت عن تدمير مضافة (مكان لاقامة عناصر التنظيم الارهابي) يتواجد فيها من (10 إلى 12) عنصرا ارهابيا، وتدمير معمل لتفخيخ العجلات، وتدمير مضافة أخرى يتواجد فيها (من 5 إلى 7) ارهابيين وتدمير مقر لما يسمى امنية داعش بقرية باب الخير في بلدة البعاج (110 كلم) غرب الموصل.

وأشار بيان آخر إلى أن الطيران العراقي نفذ ضربات جوية استنادا الى معلومات استخبارية اسفرت عن تمير عجلتين مفخختين وقتل مايقارب 9 ارهابيين من جنسيات عربية وتشتيت تجمع للدواعش كان في نيتهم شن هجوم على مطار تلعفر غرب الموصل.

وأضاف البيان أن الضربات ادت كذلك إلى تدمير شبكة انفاق وسرداب يحتوي على كدس كبير للأسلحة والاعتدة مع قتل العشرات من الإرهابيين في منطقة خضر الياس التابعة لبلدة تلعفر (60 كلم) غرب الموصل.

وأوضح أن الطيران وجه ضربة الى تجمع للارهابيين كانوا ينون شن هجوم على القوات العراقية في حي الإصلاح الزراعي بالجانب الغربي للموصل، مبنيا ان الضربات نتج عنها تدمير مخزن للأسلحة والاعتدة وتفجير عدد كبير من الصواريخ اغلبها محلية الصنع كانت مخفية بداخله مع قتل العشرات من الإرهابيين من ضمنهم الإرهابي القيادي مسؤول معامل التفخيخ.

يذكر أن القوات العراقية بدأت في 19 فبراير الماضي عملية عسكرية لاستعادة الجانب الغربي اسفرت عن استعادة السيطرة على اكثر من 70 بالمائة من احياءه. 

تحرير:ZhangDi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة