مقالة خاصة : القوات المسلحة تتعهد باتباع أوامر شي لبناء جيش قوي

BJT 14:46 20-04-2017

بكين 19 ابريل 2017 (شينخوا) أعرب جنود الجيش الصيني بالإجماع عن دعمهم القوي لتعليمات الرئيس شي جين بينغ بشأن التعديلات الكبرى فى القوات المسلحة.

مقالة خاصة : القوات المسلحة تتعهد باتباع أوامر شي لبناء جيش قوي

مقالة خاصة : القوات المسلحة تتعهد باتباع أوامر شي لبناء جيش قوي

والتقى شي الذى يشغل أيضا منصب الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، مع قادة 84 وحدة على مستوى الفيلق أعيد تنظيمها أو أنشئت حديثا وأصدر تعليمات لهم.

وقال شي إن كل الوحدات يتعين أن تتمسك بقيادة الحزب وتطيع اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني واللجنة العسكرية المركزية.

وإذ حدد الوحدات ال84 بأنها أجزاء حاسمة فى النظام الجديد، دعاهم شي للحفاظ على سيادة الصين وأمنها ومصالحها التنموية.

وقد تعهد كل الضباط والجنود فى جيش التحرير الشعبي الصيني بإطاعة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني واللجنة العسكرية المركزية والرئيس شي من أجل تعزيز الاستعدادات القتالية وبناء جيش غير قابل للتخريب.

وقال جيش التحرير الشعبي الصيني انهم سوف يدعمون قيادة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وفى قلبها شي، وسيتبعون الأوامر ويعززون التدريبات القتالية.

وقالت بحرية جيش التحرير الشعبي الصيني انهم لن يدخروا جهدا لبناء قوة قوية لحماية الحقوق البحرية للصين ومصالحها والرد بفعالية على التهديدات الأمنية البحرية.

كما قالت القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني انها سوف تعزز التدريبات القتالية وتكافح من أجل أن تصبح قوة ذات قدرات جوية وفضائية متكاملة ومؤهلة لأداء لكل من المهام الهجومية والدفاعية.

كما ذكرت قوة الصواريخ لجيش التحرير الشعبي الصيني انها سوف تركز على بناء قوة استراتيجية على مستوى عالمي وفقا لتصور الرئيس شي وستقضي على التأثير السيء لقوه بوه شيونغ وشيوي تساى هو وهما النائبان السابقان الفاسدان لرئيس اللجنة العسكرية المركزية وتركز على بناء جيش منيع.

وذكرت قوة الدعم الاستراتيجية لجيش التحرير الشعبي الصيني انها لن تدخر جهدا فى تحقيق تقدم كبير فى الابتكار وستشجع مجموعة من المواهب رفيعة المستوى لتحقيق تفوق عسكري استراتيجي.

وتعهد كل جنود الجيش بتحية المؤتمر الوطني التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني المقرر انعقاده هذا العام بتحقيق انجازات لافتة ومظهر جديد.

وكانت الصين قد تعهدت بإحراز تقدم فى اعادة تشكيل قيادة الجيش ونظام الادارة فضلا عن نظام قيادة المعارك المشتركة بحلول عام 2020.

وقد شهد جيش التحرير الشعبي الصيني سلسلة من التغييرات التاريخية فى تنظيمه وهيكله منذ عام 2015.

تأسست القيادة العامة لجيش التحرير الشعبي الصيني وقوة الصواريخ للجيش وقوة الدعم الاستراتيجي للجيش فى أواخر عام 2015.

وقد أعيد تجميع قيادات المناطق العسكرية السبعة السابقة إلى خمس قيادات تكتيكية وأعيد تنظيم الإدارات العسكرية الأربع التي تختص بالعاملين والشئون السياسية والشئون اللوجستية والتسليح إلى 15 وكالة فى عام 2016.

تحرير:ZhangDi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة