اختتام مهرجان الإبل ومسابقة جمال الإبل في السعودية

BJT 15:47 18-04-2017

( مصدر: CGTN )

اختتم مهرجان الملك عبد العزيز للإبل يوم السبت في محافظة رماح التي تبعد مائة وأربعين كيلومترا عن العاصمة السعودية الرياض، كما أعلنت النتائج النهائية لمسابقة جمال الإبل.

شارك في المهرجان أكثر من ألف من أصحاب الإبل وأكثر من خمسين ألفا من الإبل في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل الذي استمر قرابة شهر، ويمثل أصحاب الإبل السعوديون 80 بالمائة، فيما يمثل المشاركون من دولة الإمارات والكويت وقطر ما نسبته 20 بالمائة. وكان قد شارك عدد كبير من الإبل في مسابقة جمال الإبل. هذا وقد فاز أكثر من 270 من الإبل ضمن فئات مختلفة لمسابقة جمال الإبل مع تشارك الجوائز التي بلغت قيمتها الإجمالية 115 مليون ريال، كما بلغت الجائزة الأعلى للمسابقة أكثر من مليون ريال سعودي. هذا وأشار المنظمون إلى أن المهرجان لا يهدف إلى إبراز العلاقات العميقة بين الأمة العربية والإبل منذ قديم الزمان فحسب، بل من شأنه تعميم الثقافة البدوية والمزايا المتعلقة بالإبل بين الجيل الجديد أيضا.

(كلام جابر التميمي، شيخ سوق الإبل بالرياض، بالعربية)

انطلق مهرجان الإبل لأول مرة عام 1999 في السعودية عندما اتفقت مجموعة من ملاك الإبل بدعم من العائلة المالكة السعودية على إقامة جائزة أجمل الإبل. أما هذه الدورة، فتقام في محافظة رماح التابعة للعاصمة الرياض، واستقطبت الآلاف من المتسابقين والملايين من الزوار والحضور من كافة أنحاء العالم ودول الخليج العربي، الذين يتوافدون لحضور المهرجان التراثي والثقافي والرياضي والعديد من الأنشطة مثل الاحتفالات والمحاورات الشعرية بين الشعراء.

تحرير:yangmu | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة