تحميل app

قناة البندا

شي يحث على تعزيز حملة التعليم داخل الحزب الشيوعي الصيني

BJT 14:10 17-04-2017

بكين 16 ابريل 2017 (شينخوا) دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ الى تعزيز تنفيذ حملة التعليم، التي تستمر لمدة عام، داخل الحزب الشيوعي الصيني من أجل تقوية الانضباط داخله.

أدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات في توجيه بشأن الحملة التي تركز على دراسة دستور الحزب وقواعده وكذا الخطب التي ألقاها شي، وتدعو لجعل أعضاء الحزب مؤهلين.

وفي التوجيه المقروء خلال اجتماع عُقد اليوم (الأحد)، أشار شي إلى أن الحملة التي أُطلقت العام الماضي حققت نتائج ملحوظة.

وقال إن الحملة ساعدت في إدارة الحزب بصرامة ويجب الاستمرار فيها.

وأضاف أنه ينبغي أن تمنح الحملة الأولوية للتدريب السياسي وكلمات وأعمال أعضاء الحزب وآخر التطورات النظرية، كما يجب أن توجه الجميع ليصبحوا أعضاء مؤهلين.

وبالإضافة لذلك، يجب أن تركز الحملة على عدد قليل من كبار القادة الرئيسيين وأفرع الحزب على مستوى القاعدة. كما ينبغي أن تعزز المنهج القائم على الحلول والاستفادة القصوى من المسؤولين النموذجيين، بحسب شي.

وحث شي لجان الحزب على مختلف مستوياتها على دعم الحملة والتأكد من أن تقدم انجازاتها ضمانات تنظيمية من شأنها تعزيز التقدم الاقتصادي والسياسي والثقافي والاجتماعي والبيئي المتوازن والتنفيذ المنسق للاستراتيجية الشاملة المكونة من أربعة محاور.

وتشير الاستراتيجية الى اتخاذ خطوات شاملة لاكمال بناء مجتمع مزدهر باعتدال في كافة مناحي الحياة وتعميق الإصلاح ودفع الحوكمة القائمة على القانون في الصين وتعزيز الحوكمة الذاتية للحزب.

وقال ليو يون شان عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني خلال الاجتماع إنه يجب أن يكون هناك اتساقا كبيرا، من خلال الحملة، بين أفكار أعضاء الحزب وسياساتهم وأفعالهم من جانب واللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وفي القلب منها الرفيق شي جين بينغ من جانب آخر.

ويجب وضع المزيد من القواعد والأنظمة الفعالة لمعالجة سلوكيات "عدد قليل من المسؤولين الرئيسيين" ليكونوا نموذجا يُحتذى به في ولائهم واستقامتهم وتحملهم للمسؤولية، بحسب ليو.

كما دعا ليو الى الربط بين الحملة والمهام المركزية لتشجيع أعضاء الحزب على الإسهام فى الاصلاح الشامل والتنمية الشاملة.

وقرأ توجيه شي خلال الاجتماع تشاو لي جي مدير إدارة التنظيم باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

كما حضر الاجتماع القادة البارزون ليو تشي باو وتشانغ تشون شيان وتشاو هونغ تشو.

 

تحرير:ZhangDi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة