الرئيس الصيني يلتقي بالرئيسية التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة

BJT 16:09 12-04-2017

بكين 11 أبريل 2017 (شينخوا) التقى الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الثلاثاء) بالرئيسة التنفيذية الجديدة لمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة لام تشنغ يويت-انجور بمجمع القيادة تشونغنانهاي في وسط بكين.

الرئيس الصيني يلتقي بالرئيسية التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة

الرئيس الصيني يلتقي بالرئيسية التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة

ومهنئا لام بانتخابها رئيسة تنفيذية لمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة لفترة ولاية تستمر خمسة أعوام وتعيين مجلس الدولة لها عقب ذلك، قال شي إن لام تستحق الفوز بجدارة وترقى لمعايير الحكومة المركزية لهذا المنصب.

وقال شي إن لام بخبرتها في العمل الحكومي التي تصل إلى 36 عاما وخاصة في المناصب الهامة العديدة التي تقلدتها بعد عودة هونج كونج إلى الوطن الأم، أبدت لام "موقفا ثابتا فى حب البلاد وهونج كونج وأسلوب عمل دؤوب وبراجماتي ومسؤول بالاضافة إلى خبرتها الإدارية الثرية وقدرتها على التعامل مع الأوضاع المعقدة".

وتتمتع لام أيضا بتقدير كبير في مجتمع هونج كونج ولديها العقل والقدرة والإحساس بالمسؤولية لخدمة البلاد وهونج كونج، حسبما قال شي.

ويوافق هذا العام الذكرى العشرين لعودة هونج كونج للصين.

وقال شي "مرت هونج كونج بتجربة ثرية بالإخفاقات والنجاحات خلال العشرين عاما الماضية، وتواجه تحديات ومخاطر وكذلك فرصا وآمالا خلال هذه المرحلة".

وأضاف "على مدار العقدين الماضيين، حققت هونج كونج تقدما كبيرا في تنفيذ مبدأ "دولة واحدة ونظامان".

وقال "يعمل نظام المنطقة الإدارية الخاصة، المنصوص عليه في الدستور والقانون الأساسي، بكفاءة، وهونج كونج مازالت تنعم بالرخاء والاستقرار وتحظى بإشادة كبيرة من المجتمع الدولي".

كما شدد شي على أن تطبيق مبدأ "دولة واحدة ونظامان" في هونج كونج، حدث غير مسبوق ويحتاج لدفعه عبر الاستكشافات الجديدة.

وقال شي مخاطبا لام "بصفتك الرئيسة التنفيذية المعينة حديثا، فإنك تحملين على عاتقك مسؤولية ضخمة ومهمة جليلة".

وتابع أن الحكومة المركزية مصممة على التمسك بمبادىء "دولة واحدة ونظامان" و"أهالى هونج كونج يحكمون هونج كونج" ودرجة عالية من الحكم الذاتى.

ولن يتغير هذا التصميم أو يتراجع، بحسب شي، مضيفا أنه سيتم تقديم الدعم الكامل للام وحكومة هونج كونج لأداء مهامهما وفقا للقانون.

وأعرب شي عن أمله في أن تكون لام على مستوى الثقة الكبيرة وأن تعتمد على أهالي هونج كونج وأن تنفذ بشكل شامل ودقيق مبدأ "دولة واحدة ونظامان" والقانون الأساسي وأن تسهم فى تنمية المنطقة.

حضر الاجتماع كبار القادة ومنهم تشانغ ده جيانغ ولي يوان تشوان ولي تشان شو ويانغ جيه تشى.

كانت لام قد فازت بمنصب الرئيس التنفيذي بعد حصولها على 777 صوتا من أصل 1163 صوتا صالحا في الانتخابات التي أجريت يوم 26 مارس. ومن المتوقع أن تتقلد منصبها في الأول من يوليو 2017.

تحرير:ZhangDi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة