الصين تعرب عن أملها في إحراز تقدم في مفاوضات معاهدة الاستثمار مع الولايات المتحدة

BJT 09:40 11-04-2017

بكين 10 أبريل 2017(شينخوا) قال رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ اليوم (الإثنين) إن الصين عازمة على العمل مع الولايات المتحدة على تحقيق التقدم على صعيد المفاوضات حول معاهدة الاستثمار الثنائية .

وأضاف لي خلال اجتماعه مع الوفد الأول من الكونجرس الأمريكي الجديد إلى الصين أنه في ضوء أن الصين والولايات المتحدة يمثل كل منهما الشريك التجاري الأكبر للآخر، ومع تكامل المصالح الاقتصادية على نحو كبير، فإنه باستطاعة الصين والولايات المتحدة تحقيق الربح للجانبين من خلال تعميق التعاون.

وقال لي إن" الصين عازمة على توسيع التجارة والاستثمار ثنائي الاتجاه على المستوى المحلي، وعلى التعامل مع أي نزاعات أو احتكاكات من خلال الحوار مع الولايات المتحدة، سعيا نحو تحقيق علاقة تجارية متوازنة ".

وأكد رئيس مجلس الدولة على أن العلاقة الصحية والمستقرة بين الولايات المتحدة والصين وتعزيز التعاون ، أمران يصبان في مصالح البلدين، ويؤديان إلى تحقيق السلام والاستقرار والتنمية والرخاء على مستوى العالم .

وأوضح لي أن الاجتماع بين الرئيسين شي جين بينغ ودونالد ترامب قبل عدة أيام حدد مسار تطور العلاقات الثنائية ، مضيفا أن الصين عازمة على العمل مع الولايات المتحدة لتعزيز التبادلات والحوار في المجالات المختلفة وعلى كافة المستويات، وعازمة كذلك على تعزيز المزيد من تنمية العلاقات القائمة على الاحترام والمنافع المتبادلة .

من جانبهم قال أعضاء الوفد الأمريكي إن العلاقة الصينية - الأمريكية تمثل أهم علاقة ثنائية للولايات المتحدة .

وأضاف الوفد الأمريكي أن الكونجرس سوف يعزز علاقاته مع الصين وأنه من المتوقع أن يقوم المزيد من المشرعين بزيارة إلى الصين بما يساهم في تعزيز التعاون متبادل النفع .

تحرير:ZhangDi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة