مراسم العرض الأول للنسخة التايلاندية لكتاب "شي جين بينغ: حول الحكم والإدارة" تعقد في تايلاند

BJT 15:13 10-04-2017

(مصدر: CGTN )

عقدت مراسم إطلاق النسخة التايلاندية من كتاب "شي جين بينغ: حول الحكم والإدارة" يوم الجمعة في مقر البرلمان التايلاندي، وذلك بحضور أكثر من ثلاثمائة شخص من أوساط السياسة والثقافة والصحافة والنشر.

نشر كتاب "شي جين بينغ: الحكم والإدارة" بمقدار 6.2 مليون نسخة بـ 16 لغة في جميع أنحاء العالم، حيث جاءت النسخة التايلاندية للكتاب عبر دار النشر باللغات الأجنبية في الصين ومجموعة الرأي العام للطباعة والنشر التايلاندية بشكل مشترك.

ويحتوي الكتاب على 79 خطابا وحديثا ومقابلة للزعيم الصيني ما بين نوفمبر 2012 ويونيو 2014.

وقال نائب رئيس دائرة الدعاية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس مكتب الإعلام التابع لمجلس الدولة الصيني جيانغ جيان قوه، قال في خطاب خلال المراسم إن الصين وتايلاند من الدول النامية الآسيوية الهامة، معربا عن أمله في تعزيز الدراسة المتبادلة بين البلدين والاستفادة من نشر النسخة التايلاندية للكتاب.

ومن جانبه، أشار رئيس الجمعية التشريعية الوطنية التايلاندية إلى أن الكتاب يعد كنز المعرفة ويصور فلسفة شي جين بينغ حول الحكم والإدارة، فيما قال نائب رئيس الوزراء التايلاندي ويسانو كريا نجام خلال المراسم إن رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان او تشا طلب من أعضاء حكومته قراءة الكتاب.

هذا وأقيم معرض للكتب الصينية ومراسم إصدار للعدد التايلاندي الخاص لمجلة "تغطية الصين للآسيان" يوم السبت في العاصمة بانكوك، حيث تعرض مئات الكتب الصينية إلى جانب كتاب "شي جين بينغ: حول الحكم والإدارة".

تحرير:yangmu | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة