شى : العلاقات بين الصين والولايات المتحدة يتعين أن تحقق المزيد من المنافع للشعبين

BJT 10:06 10-04-2017

مار-ايه -لاجو ، الولايات المتحدة 7 ابريل 2017 (شينخوا) دعا الرئيس الصيني الزائر شي جين بينغ أمس الخميس الصين والولايات المتحدة إلى جلب المزيد من المنافع للشعبين فى الوقت الذي يطور فيه أكبر اقتصادين فى العالم العلاقات بينهما.

شى : العلاقات بين الصين والولايات المتحدة يتعين أن تحقق المزيد من المنافع للشعبين

شى : العلاقات بين الصين والولايات المتحدة يتعين أن تحقق المزيد من المنافع للشعبين

وفى كلمته فى المأدبة  التى أقامها ترحيبا به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعقيلته ميلانيا ، قال شي إنه وترامب عقدا محادثات طيبة فى وقت سابق بعد الظهر حيث توصلا إلى توافق مهم لتطوير العلاقات بين الصين والولايات المتحدة.

وقال شي إن الدولتين ترغبان فى توسيع التعاون فى مجالات التجارة والاستثمار والدبلوماسية والأمن وإنفاذ القانون والأمن الالكترونى والثقافة والتبادلات بين الشعبين على أساس الاحترام المتبادل والمنفعة المشتركة.

كما حث البلدين على إدارة خلافاتهما ومعالجة القضايا الحساسة بطريقة بناءة.

وخلال الخطاب أعرب شي عن استعداده أن يقود مع الرئيس ترامب الشعوب التى لها تمنيات طيبة وشغف للارتقاء بالعلاقات بين الصين والولايات المتحدة.

وهنأ ترامب الرئيس شي على إنجازاته فى قيادة تنمية الصين وعلى الاحترام الدولي الذى حازه شى فى هذه العملية.

وقال ترامب إنه عقد محادثات طيبة مع شي فى أول اجتماع لهما حيث تبادلا الآراء بشأن مجموعة واسعة من الموضوعات وأقاما علاقة شخصية دافئة .

وكان شي قد وصل إلى بلدة بالم بيتش التي تقع على الساحل الجنوبي الشرقي ليبدأ أول اجتماع مع ترامب فى محاولة لدفع العلاقات بين الصين والولايات المتحدة من نقطة بداية جديدة.

وقد تبادل الرئيسان وجهات النظر المعمقة فيما بينهما حول القضايا العالمية والإقليمية الرئيسية محل الاهتمام المشترك . وسوف يواصلان محادثاتهما اليوم (الجمعة) .

تحرير:ZhangDi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة