الصين والولايات المتحدة تتفقان على أهمية اجتماع رئيسي البلدين للعلاقات الثنائية

BJT 09:42 05-04-2017

بكين 3 ابريل 2017 (شينخوا) اتفقت الصين والولايات المتحدة يوم الأحد على أن الاجتماع المقبل للرئيس الصيني شي جين بينغ ونظيره الأمريكي دونالد ترامب سيكون له عظيم الاثر على تنمية العلاقات بين البلدين.

وخلال محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون، قال عضو مجلس الدولة الصيني يانغ جيه تشي إن الاجتماع المقبل بين زعيمي البلدين على قمة أولويات العلاقات الثنائية الآن، ويحمل أهمية بالغة لتنمية العلاقات الصينية الأمريكية في العهد الجديد، علاوة على تدعيم السلام والاستقرار والازدهار في منطقة آسيا-الباسيفيك والعالم بأسره.

وقال يانغ ان الصين تأمل في ان يلتقي الجانبان سويا فى منتصف الطريق وان يستمرا في بذل الجهود المشتركة من أجل ضمان نجاح الاجتماع.

وقال تيلرسون ان ترامب يتطلع إلى لقاء شي في في منتجع مار أيه لاغو بولاية فلوريدا.

وأكد أن الاجتماع المقبل بين زعيمي البلدين له أهمية كبيرة لمستقبل تنمية العلاقات الثنائية، مضيفا ان الجانب الأمريكي سيبذل قصارى جهده من أجل الإعداد للاجتماع ومستعد للعمل مع الجانب الصيني للتأكد من أن الاجتماع سيحقق نتائج ايجابية.

وبناء على دعوة من ترامب، سيجتمع شي مع ترامب يومي 6 و7 ابريل، وهو الاجتماع الأول بينهما منذ تولي ترامب مهام منصبه في يناير.

تحرير:ZhangDi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة