الصين وسويسرا تتعهدان بتعزيز التعاون العسكري

BJT 15:03 01-04-2017

بكين أول ابريل 2017 (شينخوا) اجتمع يوم الجمعة كل من فان تشانغ لونغ، نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية الصينية، وتشانغ وان تشيوان، وزير الدفاع الصيني وعضو مجلس الدولة، بشكل منفصل، مع جاي بارملين، رئيس الإدارة الفيدرالية السويسرية للدفاع والحماية المدنية والرياضة.

وقال فان تشانغ لونغ إن الصين عازمة على العمل مع سويسرا لتنفيذ التوافق الذي تم التوصل إليه بين زعيمي البلدين، وتعزيز التواصل الاستراتيجي ودعم العلاقات العسكرية، إضافة إلى اسهامات ايجابية للشراكة الإستراتيجية الابتكارية بين الصين وسويسرا.

وأشاد فان بالتنمية السلسة للعلاقات العسكرية بين البلدين خلال السنوات الأخيرة وبتعميق التبادلات والتعاون في مجالات مثل تبادل الزيارات رفيعة المستوى وتدريب الأفراد ومهام حفظ السلام الدولية.

من جانبه، قال بارملين إن سويسرا متمسكة بسياسة "صين واحدة"، وأن سويسرا عازمة على تعزيز التعاون البراجماتي مع الصين في كافة المجالات.

وفي إطار إشارته إلى القوة الدافعة الجيدة الخاصة بتعزيز العلاقات العسكرية، قال تشانغ وان تشيوان إن الصين عازمة على العمل مع سويسرا لتعميق التبادلات والتعاون البراجماتي بين جيشي البلدين.

وأخبر بارملين تشانغ أن سويسرا تولي أهمية كبيرة لتعزيز علاقاتها مع الصين وأنها عازمة على العمل مع الصين للارتقاء بالعلاقات العسكرية إلى مستوى جديد.

تحرير:ZhangDi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة