رئيس مجلس الدولة الصيني يحث على تعزيز التعاون مع نيو ثاوث ويلز

BJT 09:49 27-03-2017

سيدني 25 مارس 2017 (شينخوا) حث رئيس مجلس الدولة الصيني الزائر لي كه تشيانغ اليوم (السبت) على تعزيز التعاون مع ولاية نيو ثاوث ويلز الاسترالية.

رئيس مجلس الدولة الصيني يحث على تعزيز التعاون مع نيو ثاوث ويلز

رئيس مجلس الدولة الصيني يحث على تعزيز التعاون مع نيو ثاوث ويلز

أدلى لي بهذه التصريحات خلال اجتماع مع رئيسة ولاية نيو ثاوث ويلز جلاديس بيريجيكليان في سيدني، في إطار زيارته إلى أستراليا التى تستمر لمدة 5 أيام.

وقال لي "نعمل على تشجيع الشركات الصينية على تعزيز التعاون مع ولاية نيو ثاوث ويلز، وتوسيع التعاون في مجالات الطاقة والموارد والزراعة وتربية الماشية والمالية والابتكار العلمي والتكنولوجي."

وأضاف لي أن الصين تحث ايضا شركاتها على زيادة التبادلات مع الشركات في نيو ثاوث ويلز في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والثقافة والتعليم والسياحة.

وفي الوقت الذي صرح فيه بأن الصين ستفتح بابها بشكل أوسع وأوسع، أعرب لي عن أمله في أن تعمل ولاية نيو ثاوث ويلز على توفير بيئة جيدة وظروف ملائمة للشركات الصينية للاستثمار.

من جانبها، وصفت بيريجيكليان زيارة لي إلى أستراليا بأنها بناءة وإيجابية وناجحة، مضيفة أن ولاية نيو ثاوث ويلز تثمن الصداقة الصينية - الأسترالية وأن الولاية عازمة على انتهاز الفرصة التي توفرها اتفاقية التجارة الحرة الصينية - الاسترالية لتوسيع التعاون مع الصين في مجالات المالية والرعاية الطبية والتعليم والسياحة.

وأكدت بيريجيكليان ترحيبها بالمزيد من الشركات الصينية للاستثمار.

تحرير:ZhangDi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة