تقرير اخباري: الصين واستراليا تحتاجان إلى توسيع الانفتاح الثنائي فى الخدمات والاستثمار

BJT 10:06 27-03-2017

سيدني 24 مارس 2017 (شينخوا) قال رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ اليوم (الجمعة) انه يتعين على الحكومتين الصينية والاسترالية خلق بيئة تجارة واستثمار أفضل من أجل توسيع الانفتاح الثنائي فى الخدمات والاستثمار.

الصين واستراليا تحتاجان إلى توسيع الانفتاح الثنائي فى الخدمات والاستثمار

الصين واستراليا تحتاجان إلى توسيع الانفتاح الثنائي فى الخدمات والاستثمار

وقال لي ان الشركات الصينية على استعداد للمشاركة فى مشروعات البنية التحتية فى استراليا وتوسيع الاستثمار فى الدولة وتشجيع الشركات الاسترالية على الاستثمار فى الصين، مضيفا انه يأمل فى ان تعمل استراليا فى الاتجاه ذاته وتحقق نتائج مربحة للطرفين.

صرح لي، الموجود فى زيارة رسمية لاستراليا من الاربعاء الى الاحد، بذلك خلال اجتماع الطاولة المستديرة السادس للمديرين التنفيذيين من استراليا والصين الذى عقد هنا فى المركز الاقتصادي لاستراليا.

ويعمل هذا الاجتماع منصة للتواصل ليس فقط فى إطار دوائر الاعمال، ولكن أيضا بين دوائر الاعمال والحكومة، وفقا لما قال لي لأكثر من 100 قائد اعمال من البلدين.

ومشيرا إلى ان التجارة الثنائية حققت نموا عند معدل سنوي بنسبة 9 بالمئة فى العقد الماضي، متجاوزة النمو فى الناتج الاقتصادي، أكد لي على ان التخلص من الحواجز التجارية وتدعيم الانفتاح الثنائي سيحفز النمو الاقتصادي ويحسن أحوال المعيشة.

وأكد رئيس مجلس الدولة على ان بلاده على استعداد للعمل مع أطراف أخرى، منها استراليا، من أجل تدعيم حرية التجارة ونظام تجارة دولية أكثر عدلا وشفافية واستدامة.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الاسترالي مالكولم تورنبول انه فى سياق التغيرات الكبيرة فى الاقتصاد العالمي، ساعدت التجارة الحرة فى تعزيز التبادلات ليس فقط فى البضائع ورأس المال ولكن أيضا فى التكنولوجيا والثقافة.

وفى مواجهة الفرص الجديدة، يجب على الدولتين العمل للاستفادة من انفتاح الأسواق والتجارة العالمية والتوسيع النشط للتجارة الحرة وتشجيع مشاركة الشركات الصغيرة، وفقا لما قال تورنبول، مضيفا أن الابتكار والاستثمار عنصران أساسيان لخلق وظائف جديدة ورفع النمو ليعود على الشعبين.

تحرير:ZhangDi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة