شي وبوتين يتبادلان التهنئة بمناسبة انتهاء فعاليات منتدى التبادل الحزبي

BJT 10:05 24-03-2017

موسكو 23 مارس 2017 (شينخوا) تبادل الرئيس الصيني شي جين بينغ ونظيره الروسي فلاديمير بوتين رسائل التهنئة بمناسبة الاجتماع السادس لآلية الحوار بين الأحزاب والمنتدى الحزبي الخامس للبلدين، اللذين عقدا اليوم (الخميس) في قازان بروسيا.

وفي رسالته، قال شي إنه يتعين على الصين وروسيا مواصلة صداقتهما الدائمة والتمسك بصلابة بتعميق شراكة التنسيق الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

وأضاف أن الحزب الشيوعي الصيني وحزب روسيا الموحدة حافظا على علاقات وثيقة ولعبت التفاعلات بينهما دورا ايجابيا في تعزيز الثقة المتبادلة وحماية السلام والتنمية العالميين.

وبعد نحو عشر سنوات من التطور، أصبحت آلية الحوار بين الاحزاب والمنتدى الحزبي الخامس منصتين هامتين للتبادلات بين الحزبين الرئيسيين في البلدين.

أما بوتين فقال فى رسالته ان لعلاقات الصينية الروسية بلغت مستويا عاليا غير مسبوق وأصبحت نموذجا لما يجب أن تكون عليه العلاقات بين الدول الكبرى.

وأضاف أن التنسيق بين موسكو وبكين في حل القضايا العالمية الكبرى أصبح عاملا رئيسا في ضمان الاستقرار والأمن الدوليين.

وأشار إلى أن الاتصالات بين الأحزاب الرئيسية يشكل عاملا عاما في شراكة التنسيق الاستراتيجية الشاملة بين البلدين وخاصة ان التبادل البناء للخبرات في العمل التشريعي والبناء الحزبي ترسخ عبر وسائل الحوار والمنتديات.

كما أعرب الرئيس الروسي عن ثقته في أن الاجتماعين سيتسمان بالفعالية والهادفية وأن من شأنهما مواصلة تقوية اواصر الصداقة بين شعبي البلدين.

تحرير:ZhangDi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة