رئيس مجلس الدولة الصيني يؤكد ضرورة أن تعمل الصين واستراليا معا لمواجهة عدم الاستقرار العالمي

BJT 14:57 22-03-2017

كانبيرا 22 مارس 2017 (شينخوا) دعا رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ الصين واستراليا إلى مواصلة العمل معا والمساعدة بشكل مشترك في مواجهة عدم الاستقرار العالمي من خلال التنمية والتعاون المطردين في مقال ممهور بقلمه نشر هنا اليوم (الأربعاء).

"لقد رأينا عمليا كيف أصبح اتجاه العولمة الاقتصادية مرتبطا ارتباطا وثيقا بـ، لدرجة أنه لا ينفصل عن، السلام والتنمية والتعاون"،هكذا قال رئيس مجلس الدولة الصيني في المقال الذي جاء بعنوان "نريد العمل معكم من أجل التقدم والسلام" ونشرته صحيفة ((ذي استراليان)) الاسترالية قبل زيارته للبلاد

غادر لي بكين صباح اليوم (الأربعاء) في زيارة رسمية لاستراليا ونيوزيلندا، وهي الأولى من نوعها لرئيس مجلس دولة صيني إلى هاتين الدولتين الأوقيانوسيتين منذ 11 عاما.

وأضاف "نحن على استعداد للعمل مع البلدان الأخرى لدعم العولمة الاقتصادية والتجارة الحرة، وتحسين نظام الحوكمة العالمية، وتسهيل تقدم البشرية".

وقال رئيس مجلس الدولة الصيني "إنني واثق تماما من أن الصين واستراليا ستوصلان المضى قدما في طريقينا الخاص فيما تعملان مع بعضهما البعض، وستساعدان معا على مواجهة عدم الاستقرار العالمي بالاستقرار الذي ينشأ من خلال تنميتنا وتعاوننا المطردين".

كما أشاد لي بالتقدم الذي أحرز في تنمية العلاقات الصينية - الاسترالية.

وكتب لي يقول "على مدى السنوات الـ45 الماضية من علاقاتنا الدبلوماسية، قامت الصين واستراليا اللتين ارتفعتا فوق الاختلافات في الظروف والأنظمة الوطنية قامتا ببناء الثقة وإدارة الاختلافات بالشكل الملائم وبروح المساواة والاحترام المتبادل. وحققت العلاقات والتعاون الثنائية، نتيجة لذلك، تقدما جوهريا ومطردا".

وأكد رئيس مجلس الدولة الصيني أن التمتع بالاستقرار والنظام والتنمية والرخاء والتكامل الإقليمي المستمر يعد رغبة مشتركة للصين واستراليا والبلدان الأخرى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. ودعا إلى بذل جهود مشتركة والتعاون بين البلدان لتحقيق هذه الغاية.

"وفي ظل الظروف الحالية، يتعين على الصين واستراليا إتباع اتجاه السلام والتنمية والتعاون في المنطقة، والتكاتف لاتخاذ إجراءات ملموسة وإرسال إشارات إيجابية للعمل على استقرار توقعات السوق، ونقل الثقة، والمساهمة بنصيبنا في المنطقة وما وراءها", قال لي.

تحرير:ZhangDi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة