حرس الشرف الصيني يزور باكستان لأول مرة

BJT 11:04 21-03-2017

( مصدر: CGTN )

تحتفل باكستان في الثالث والعشرين من مارس بيومها الوطني، وبهذه المناسبة يقام استعراض عسكري في العاصمة الباكستانية، اسلام اباد هذا العام. فيما يزور حرس الشرف الصيني باكستان لأول مرة بهذه المناسبة بعد أن شارك في البروفات التي أقيمت يوم الأحد.

حرس الشرف الصيني يزور باكستان لأول مرة

حرس الشرف الصيني يزور باكستان لأول مرة

 يسير الجنود بخطوات منضبطة، تحت راية العلم الوطني الصيني، في ظل الهتافات التي تقول:" عاشت الصداقة الصينية الباكستانية!" ومن الواضح أن حرس الشرف الصيني يواصل الحفاظ على مستواه العالي في المسيرة. أما الشعارات التي يطلقها الجنود باللغة الأردية، فتشير إلى الأهمية الخاصة لمشاركة الصين في هذه المناسبة.

اللواء لي جيان بو، رئيس الوفد:" زيارتنا هذه المرة هي رسالة صداقة إلى الشعب والجيش الباكستاني، ونأمل من صميم قلوبنا أن تتطور باكستان أكثر فأكثر، ونأمل مخلصين أن يصبح الجيش الباكستاني أقوى فأقوى."

وعلى الرغم من أن مسيرة حرس الشرف الصيني لم تدم لوقت طويل، إلا أنها بأداء الجنود الممتاز أثارت إعجاب الكثير من المشاهدين.

حسين علي، مشاهد باكستاني:" أسلوب عرض الجيش الصيني كان جيدا جدا، لأنهم جاؤوا يحملون العلم ويدخلون مع الجيش الباكستاني، أداؤهم جيد جدا، وتعجبني مشاركتهم. هي أمر رائع."

نادر خان، مشاهد باكستاني:" نحن فخورون بمشاركة الجيش الصيني في الاستعراض، وكنا نشاهد الاستعراضات من الجيش الباكستاني كل عام. ولكن هذا العام مختلف جدا، نشعر بروعة كبيرة بمشاركة الصين، ونحن ممتنون للغاية للصين، وإن شاء الله أنها سوف تشارك أيضا في المستقبل."

سيشارك حرس الشرف الصيني في استعراض العيد الوطني لباكستان بشكل رسمي في 23 مارس، جنبا إلى جنب مع القوات الخاصة السعودية والفرقة الموسيقية العسكرية التركية. وتعتبر هذه المرة الأولى التي تدعو فيها باكستان قوات أجنبية للمشاركة في الاستعراض العسكري للعيد الوطني.

تحرير:ZhangDi | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة