اختتام اجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين في ألمانيا

BJT 10:44 20-03-2017

( مصدر: CGTN )

اختتم وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لمجموعة العشرين اجتماعاتهم التي استمرت ليومين في بادن بادن بألمانيا أمس السبت. تجدر الإشارة إلى أن هذا الاجتماع خرج عن المألوف ولم يجدد في إعلانه الختامي التزاماته بـ"رفض الحمائية ودعم التجارة الحرة".

هذا هو الاجتماع الأول لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية منذ تولي ألمانيا الدولة المضيفة لمجموعة العشرين، حيث يعتقد الحضور أن الاقتصاد العالمي ما يزال يتعافى مع وجود المخاطر. وجدد الاجتماع سلسلة من السياسات الهامة لقمة مجموعة العشرين في مدينة هانغتشو الصينية العام الماضي، وتجنب التخفيض التنافسي.

وبدلا من تجديد الاجتماع التزاماته بـ"رفض الحمائية ودعم التجارة الحرة"، نظرا لموقف الحكومة الأمريكية الجديدة المتحفظ تجاه سياسة التجارة الحرة، أكد باختصار تعزيز دور التجارة في الاقتصاد. هذا وقال وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبله إن ألمانيا لا تدعم الحمائية لكنها تقبل نتائج الاجتماع، بينما قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين إن الاتفاقيات التجارية القديمة تحتاج إلى إعادة تفاوض.

ستيفن منوشين، وزير الخزانة الأمريكي:" نحن أكبر سوق وأكبر شريك تجاري في العالم، إن التجارة تنفعنا والآخرين. لكنه ينبغي التأكيد على أننا سنفكر في إعادة التفاوض بشأن الاتفاقيات القديمة إذا لزم الأمر، ونريد الآن إعادة النظر فيها."

أجرى وزير المالية الصيني شياو جيه أمس السبت محادثة مع وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين. ويعد هذا أول اجتماع بين شياو ومنوتشين. حيث أكد الجانبان على ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي بين الصين والولايات المتحدة.

وعقب اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية للدول الأعضاء في مجموعة العشرين بمدينة بادن بادن جنوب غرب ألمانيا، قال شياو إن الصين ستركز على تعزيز التعاون بين دول بريكس في مختلف المجالات باعتبارها دولة الرئاسة لهذا العام.

تحرير:yangmu | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة