تحميل app

قناة البندا

ممثلة مسلمة في البرلمان الصيني تطرح مشروعا لتحسين معيشة أطفال القرى الفقيرة

BJT 09:56 13-03-2017

(مصدر: CGTN )

زار مراسلنا اجتماع وفد نواب الشعب من منطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوي المسلمة خلال الدورتين، والتقى بنائبة مسلمة لدى البرلمان في الوفد المعالج للقطاع الأساسي والمناطق النائية. وقد طرحت هذه النائبة العديد من المقترحات التي تهدف إلى مساعدة الفقراء. هذا وقد أجرى مراسلنا لقاء خاصا معها.

ما يوي هوا، النائبة المسلمة بمجلس النواب من نينغشيا:" أنا أقترح إطلاق خطة تحسين ظروف معيشة أطفال الحضانة لتقديم وجبات غداء مغذية لهم كمشروع للتخفيف من حدة الفقر صحيا."

اسمها ما يوي هوا وهي نائبة في المجلس الوطني، مسلمة قومية هوي من وفد نواب شعب نينغشيا. كانت النائبة البالغة من العمر 49 عاما طبيبة قروية في محافظة تونغشين بمنطقة نينغشيا وقد عملت في الوحدات القاعدية لأكثر من ثلاثة عقود من الزمن. مقترحاتها السابقة ركزت على تحسين الظروف الصحية الريفية لحل صعوبات العلاج للقرويين الفقراء وخاصة من مسلمي قومية هوي.

ما يوي هوا، النائبة المسلمة بمجلس النواب من نينغشيا:" تم انتخابي لأمثل شعبي في المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني وقد طرحت مقترحا لتحسين الظروف المهنية للأطباء القرويين وتعزيز تدريبهم في عام 2013. وتلقت حكومة منطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوي مقترحي لحل قضايا المعاشات التقاعدية للأطباء القرويين وزيادة رواتبهم."

تم تحسين المستوى الصحي في المناطق الريفية إلى حد كبير في السنوات الأخيرة. لذلك اهتمت النائبة ما يوي هوا بمجال التعليم أكثر في هذه الدورة. هذا ووجدت بعض المشاكل في التعليم قبل المدرسي .

ما يوي هوا، النائبة المسلمة بمجلس النواب من نينغشيا:" لاحظت في جولة البحوث أن النظام الغذائي للأطفال في القرى الفقيرة كان سيئا. أنا شخصيا رأيت بعض الأطفال الفقراء يتابعون تناول تلاميذ آخرين لبيضة من شدة جوعهم. وترك ذلك المشهد انطباعا عميقا لدي. لذا أطرح اقتراح زيادة رواتب معلمي رياض الأطفال وتقديم وجبات غداء جيدة ومجانية للأطفال، وآمل في أن يحصل اقتراحي على اهتمام المجتمع والحكومة."

كما تهتم النائبة ما بالحفاظ على حقوق نساء قومية هوي المحليات وقدمت موجزا عن وضعهن للمراسل.

ما يوي هوا، النائبة المسلمة بمجلس النواب من نينغشيا:" تعتبر نينغشيا وخاصة محافظتنا منطقة بسكان قومية هوي المسلمة وقد تم تأسيس معهد للغة العربية ومسجد للنساء. وقد التحقت العديد من الفتيات بمعهد اللغة العربية للتعلم بعد التخرج من المدرسة الثانوية ليشاركن في أعمال الترجمة بعد التخرج أو العمل كإمام في مسجد النساء."

(كلام ليو ين هاو، مراسل شبكة تلفزيون الصين الدولية، بالعربية)

تحرير:yangmu | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة