خبراء اقتصاديون يشيدون بنتيجة الإصلاح الاقتصادي في الصين

BJT 09:59 13-03-2017

(مصدر: CGTN )

يعتبر اتجاه التنمية الاقتصادية الصينية من القضايا التي يهتم بها المجتمع الدولي أكثر في الدورتين السنويتين التشريعية والاستشارية السياسية. وأشاد خبراء اقتصاديون من شركةبرايس ووترهاوس كوبرز ومجلة "مراجعة الضرائب الدولية" مؤخرا بجهود الصين ونتائجها في الإصلاح الهيكلي الاقتصادي الصيني وإصلاح النظام الضرائبي.

جون هوكسورث، عالم الاقتصاد في شركة برايس ووترهاوس كوبرز:" سيحافظ معدل النمو الصيني على ستة حتى سبعة في المائة خلال السنوات المستقبلية، وهذا هو معدل صحيح للنمو المستدام، يختلف عن نظيره الذي ظل يحافظ على حوالي عشرة في المائة خلال سنوات ماضية. إن الاقتصاد الصيني أصبح ناضجا، فيتطلب إعادة التوازن مع الاستهلاك المحلي. وما زال هذا المعدل عاليا مقابل نظيره البالغ حوالي إثنين في المائة لاقتصادات غربية."

فيما يتعلق بموضوع إصلاح النظام المالي والضرائبي الذي حظي باهتمام بالغ في الدورتين السنويتين الجاريتين، قال رئيس التحرير التنفيذي لمجلة "مراجعة الضرائب الدولية" إن القطاع المالي والضرائبي الدولي يولي اهتماما كبيرا للإصلاح الضرائبي في الصين التي حققت نجاحا ملحوظا في هذا الإصلاح.

سايمان ساهين، رئيس التحرير التنفيذي لمجلة "مراجعة الضرائب الدولية" :" نهتم بالإصلاح الضرائبي الصيني نظرا لأن الصين من أهم الاقتصادات في العالم، وأرى أن هذا الإصلاح الجاري حاليا هو ممارسة عملية رائعة، ويعتقد معظم دافعي الضرائب ومستشارينا أن هذا الإصلاح إيجابي وذو كفاءة ممتازة."

تحرير:yangmu | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة