تحميل app

قناة البندا

انعقاد الجلسة الكاملة الـ3 للدورة الـ5 للمجلس الوطني الـ12 لنواب الشعب الصيني

BJT 09:51 13-03-2017

(مصدر: CGTN )

عقدت الجلسة الكاملة الثالثة للدورة الخامسة للمجلس الوطني الثاني عشر لنواب الشعب في قاعة الشعب الكبرى صباح اليوم الأحد، حيث تم الاستماع إلى تقرير أعمال المحكمة الشعبية العليا وتقرير أعمال النيابة العامة الشعبية العليا ومراجعتهما. وحضر الجلسة شي جين بينغ ولي كه تشيانغ وتشانغ ده جيانغ ويوي تشنغ شنغ وليو يون شان ووانغ تشي شان وتشانغ قاو لي.

انعقاد الجلسة الكاملة الـ3 للدورة الـ5 للمجلس الوطني الـ12 لنواب الشعب الصيني

انعقاد الجلسة الكاملة الـ3 للدورة الـ5 للمجلس الوطني الـ12 لنواب الشعب الصيني

شرح رئيس المحكمة الشعبية العليا، تشو تشيانغ، أعمال الهيئة خلال عام 2016 ومن بينها خمس نقاط. أولا، تنفيذ مفهوم الأمن القومي العام، ومعاقبة الجرائم وضمان حقوق الإنسان بالقوانين. ثانيا، تنفيذ مفهوم التنمية الجديدة، وضمان النمو المستمر والسليم للاقتصاد والمجتمع. ثالثا، تنفيذ فكرة تركيز التنمية على الشعب، وضمان حقوق ومصالح الشعب. رابعا، الإصرار على الإدارة الصارمة للمحكمة، وبناء طواقم ذات ولاء ونزاهة ومسؤولية للمحاكم الشعبية. خامسا، قبول المراقبة طوعا، ودفع عدالة القضاء ووضعه في خدمة الشعب.

كما شرح تشو تشيانغ التدابير المتخذة لعام 2017 من خمس نواح. أولا، لعب دور المحاكم في المحاكمات، وحفظ الاستقرار ودفع التنمية. ثانيا، الالتزام بمفهوم أن القضاء لخدمة الشعب، وذلك من أجل سد الحاجات القضائية المتنوعة للجمهور. ثالثا، دفع الإصلاح القضائي بشكل راسخ، وتسريع بناء النظام القضائي الاشتراكي ذي العدالة والفعالية والسلطة. رابعا، تسريع بناء المحاكم الذكية، وبذل جهود في تقديم مزيد من الخدمات القضائية رفيعة الجودة. خامسا، الإصرار على الإدارة الصارمة للمحكمة، وتوطيد المستوى الأساسي وبناء طاقم ذي كفاءة عالية.

هذا واستعرض النائب العام للنيابة العامة الشعبية العليا، تساو جيان مينغ، أعمال النيابة العامة في أنحاء الصين لعام 2016، بما فيها دفع بناء الصين الآمنة، والحفاظ على الأمن القومي واستقرار المجتمع، وتنفيذ وتطبيق مفهوم التنمية الجديدة، وأداء الواجبات ارتكازا على النمو المستقر والسليم للاقتصاد والالتزام بمفهوم أن القضاء الشعبي يخدم الشعب، وضمان وتحسين معيشة الشعب بشكل أفضل، والرد على مخاوف أبناء الشعب والحفاظ على حقوقهم ومصالحهم. واستعرض تساو جيان مينغ تدابير النيابة العامة لعام 2017 أيضا. وهي أولا، تعزيز الأعمال الأصلية والأساسية، من أجل ضمان الأمن وحفظ الاستقرار ودفع الانسجام. ثانيا، ممارسة دور الضمانات القانونية بشكل كامل من أجل تعزيز التنمية الاقتصادية بشكل صحي ومستمر، وتقديم خدمات لضمان الإصلاح الهيكلي لجانب العرض. ثالثا، الالتزام ببذل أقصى الجهود في معاقبة الفساد، وعدم التسامح مع الفساد، ومواصلة لعب دور إيجابي في مكافحة الفساد. رابعا، تعزيز الإشراف على أعمال النيابة في فرض العقوبة على الجرائم وحماية حقوق الإنسان. خامسا، دفع الإصلاح القضائي بشكل ثابت من أجل تحسين نوعية العدالة، وفعاليتها، ومصداقيتها. سادسا، الالتزام بصرامة ببناء فريق نيابة قوي.

تحرير:yangmu | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة