تحميل app

قناة البندا

محافظ البنك المركزي: العملة الصينية ستكون مستقرة في عام 2017

BJT 14:37 13-03-2017

بكين 10 مارس 2017 (شينخوا) قال تشو شياو تشوان محافظ البنك المركزي الصيني اليوم الجمعة إن العملة الصينية "يوان" ستكون مستقرة "تلقائيا" هذا العام بفضل الاقتصاد الثابت وثقة العالم بآفاق النمو للبلاد.

وأضاف تشو في مؤتمر صحفي على هامش الدورة السنوية للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني: "لن تكون هناك تغيرات كبيرة في سياسات البنك المركزي في عام 2017 رغم أن التنفيذ والمراقبة ستكون شديدة التدقيق."

وأشار تشو أيضا إلى أن عدم القدرة على التنبؤ في سوق صرف العملات عائد إلى حالة عدم اليقين في الداخل والخارج، لافتا إلى أن التقلبات ستكون طبيعية.

ونسب تشو تقلبات سعر صرف اليوان في النصف الأخير من العام الماضي للاستثمارات الخارجية وإنفاق النقد الأجنبي التي قال إنها كانت أكبر مما كانت عليه في السنوات الماضية.

وأضاف تشو أن زيادة قيمة الدولار الأمريكي بعد التغيرات "غير المتوقعة" في أعقاب الانتخابات الرئاسية الأمريكية أيضا سبب جزئي.

وضعفت العملة الصينية أكثر من 6 بالمائة مقابل الدولار الأمريكي في العام الماضي، بينما ظلت مستقرة نسبيا مقابل سلة من العملات الأخرى.

وردا على سؤال حول فارق سعر الفائدة بين الصين والولايات المتحدة، قال تشو إن تغيرات المعدل لن تؤدي إلى تدفقات ملحوظة ومستمرة لرؤوس الأموال على المديين المتوسط والطويل، وإن كان من المحتمل أن تكون هناك أنشطة للمضاربة على المدى القصير.

وفي تقرير عمل الحكومة الذي قدمه لي كه تشيانغ رئيس مجلس الدولة الصيني، تعهدت الصين بمواصلة الإصلاح الموجه نحو السوق في آلية سعر صرف اليوان والحفاظ على مكانة العملة المستقرة في النظام النقدي العالمي.

تحرير:ZhangDi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة