تحميل app

قناة البندا

تحويل مقاطعة قانسو إلى منصة لوجستية هامة على طول طريق الحرير

BJT 14:11 10-03-2017

(مصدر: CGTN )

في متابعة لآراء أعضاء المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، تقدم نائب رئيس الجمعية الإسلامية الصينية ما ون يون بمقترحات بشأن تطوير مقاطعة قانسو لتتحول إلى منصة لوجستية دولية.

يهتم الإمام ما ون يون بتنمية مسقط رأسه مقاطعة قانسو، كما قدم مقترحات عديدة للتنمية الإقليمية ومعيشة المسلمين هناك.

ما ون يون، نائب رئيس الجمعية الإسلامية الصينية، عضو المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني:" أقترح أن تتحول مقاطعة قانسو إلى منصة لوجستية دولية على طول طريق الحرير بفضل موقعها المتميز، حيث تغطي 1600 كيلومتر من طول طريق الحرير الكامل. وستجلب هذه المنصة كثيرا من الفوائد للأهالي المحليين وتوفر لهم دخلا إضافيا وسبيلا لتحسين معيشتهم. وفي حين تعد قانسو من المناطق المتخلفة اقتصاديا، غير أن تأسيس مثل هذه المنصة سيخفف من حدة الفقر."

يمتد تاريخ مقاطعة قانسو آلاف السنين. وقد كانت محطة هامة على طريق الحرير القديم. وتتمتع قانسو بأراض واسعة وتتوزع طبيعتها بين السهول والجبال والصحاري، فهي ذات الخصائص الجغرافية المتميزة. كما تساهم كثيرا في تنفيذ مبادرة "الحزام والطريق".

وفي الوقت نفسه، تواجه مقاطعة قانسو مشاكل خطيرة مثل ازدحام المرور ونقص المياه.

ما ون يون، نائب رئيس الجمعية الإسلامية الصينية، عضو المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني:"ازدحام المرور مشكلة شائعة في الصين وأنحاء العالم. وعلى الرغم من تحسين مستويات المعيشة في قانسو، إلا أن ازدحام المرور الخطير يعرقل التنمية في المدن الكبرى، ولذا نسعى للاستفادة من المساحات والأنفاق تحت الأرض وهي مفيدة للحد من التلوث. أما مشكلة المياه، فلدينا ممر خشي في قانسو، وهو يتميز بمساحات واسعة صالحة للزراعة عندما تكون المياه متوفرة بعد إيصال النهر من مقاطعة تشينغهاي المجاورة. ولا يمكن الاستغناء عن المياه، إذا كنا نريد التنمية الريفية والزراعية."

يثق الإمام بتحقيق هدف إنجاز بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل بحلول عام 2020، والذي أكدت الحكومة الصينية عليه مجددا العام الماضي، وهو مفعم بالآمال والطموحات.

ما ون يون، نائب رئيس الجمعية الإسلامية الصينية، عضو المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني:" كان الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني شي جين بينغ قد تعهد بتحقيق أهداف إنجاز بناء مجتمع رغيد الحياة بحلول عام 2020، فلا يمكن أن نترك وراءنا أي منطقة أو قومية. ونأمل تحقيق هدف الحياة الرغيدة مع بقية المناطق الأخرى، ونحن واثقون جدا من ذلك."

تحرير:yangmu | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة