تحميل app

قناة البندا

انعقاد الجلسة الكاملة الثانية للدورة الخامسة للمجلس الوطني الثاني عشر لنواب الشعب الصيني

BJT 09:48 09-03-2017

(مصدر: CGTN )

عقدت الدورة الخامسة للمجلس الوطني الثاني عشر لنواب الشعب الصيني جلستها الكاملة الثانية بعد ظهر يوم الأربعاء في قاعة الشعب الكبرى ببكين، حيث قدم رئيس اللجنة الدائمة للمجلس تشانغ ده جيانغ تقرير أعمال اللجنة.

انعقاد الجلسة الكاملة الثانية للدورة الخامسة للمجلس الوطني الثاني عشر لنواب الشعب الصيني

انعقاد الجلسة الكاملة الثانية للدورة الخامسة للمجلس الوطني الثاني عشر لنواب الشعب الصيني

قال رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني تشانغ ده جيانغ في تقريره، إن اللجنة الدائمة باعتبارها أعلى هيئة تشريعية في الصين، أدت دورها بشكل تام خلال العام الماضي، وحققت كافة الأهداف التي تم تحديدها في الدورة الرابعة للمجلس. وقد تبنت اللجنة الدائمة 8 قوانين في العام الماضي وأجرت تعديلات على 27 قانونا واعتمدت 7 قرارات معنية بالمسائل القانونية، بما فيها قانون تنظيم نشاطات المنظمات الأجنبية غير الحكومية في الصين وقانون الأمن السيبراني وقانون الطب الصيني، كما اتخذت اللجنة إجراءات حثيثة لتعزيز التشريعات في المجالات الثقافية والاجتماعية والبيئية وغيرها.

وأوضح تشانغ ده جيانغ الأهداف الرئيسية للجنة الدائمة لهذا العام، قائلا إن الحزب الشيوعي الصيني سيعقد مؤتمره الوطني الـ19 الذي يتحلى بمغزى هام وعميق في عام 2017. كما أن هذا العام عام هام لتنفيذ الخطة الخمسية الثالثة عشرة وإنجاز بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل. وستعمل اللجنة الدائمة بكل ما في وسعها على أداء واجباتها لإنجاز مهامها العديدة واستقبال انعقاد المؤتمر الوطني الـ19 للحزب الشيوعي الصيني بمنجزات ممتازة.

تشانغ ده جيانغ، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني:" سيعقد الحزب الشيوعي الصيني مؤتمره الوطني الـ19 الذي يتحلى بمغزى هام وعميق في عام 2017 وهذا شأن أولوي للحياة السياسية للحزب والدولة. إن عام 2017 عام هام لتنفيذ الخطة الخمسية الثالثة عشرة وإنجاز بناء المجتمع رغيد الحياة على نحو شامل. لذا فإن إنجاز أعمال المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني في هذا العام له مغزى هام. ويجب علينا التمسك بفكرة العمل الأساسية العامة المتمثلة في إحراز التقدم من خلال الحفاظ على الاستقرار وصيانة سلطة الدستور والقانون وتعزيز التشريعات في المجالات الرئيسية وتركيز القوى على الارتقاء بجودة التشريعات وتنفيذ الرقابة الصحيحة والفعالة ودعم وضمان أداء النواب لواجباتهم حسب القانون وإنجاز مختلف المهام للمجلس الوطني الحالي لنواب الشعب ولجنته الدائمة لاستقبال انعقاد المؤتمر الوطني الـ19 للحزب الشيوعي الصيني  بإنجازات ممتازة."

تحرير:yangmu | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة