اتحاد النساء لعموم الصين يقيم حفل استقبال في بكين بمناسبة عيد المرأة العالمي

BJT 09:52 09-03-2017

 (مصدر: CGTN )

أقام اتحاد النساء لعموم الصين حفل استقبال في قاعة الشعب الكبرى ببكين بعد ظهر يوم الثلاثاء للاحتفال بعيد المرأة العالمي السابع بعد المائة. هذا وحضر الحفل ما يقرب من ألف مسؤولة رفيعة المستوى من مختلف الأوساط الصينية، إضافة إلى عدد من العاملات في السلك الدبلوماسي وعقيلات الدبلوماسيين المعتمدين لدى بكين. التفاصيل في التقرير التالي.

اتحاد النساء لعموم الصين يقيم حفل استقبال في بكين بمناسبة عيد المرأة العالمي

اتحاد النساء لعموم الصين يقيم حفل استقبال في بكين بمناسبة عيد المرأة العالمي

افتتح حفل الاستقبال في جو تعمه البهجة وحضرته نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني ليو يان دونغ ونائب الرئيس الصيني لي يوان تشاو ونحو ألف شخص من الشخصيات البارزة في مختلف الأوساط الصينية.

وفي الحفل قدمت رئيسة اتحاد النساء لعموم الصين شن يويه يويه خالص تحياتها إلى الأخوات في جميع بلدان العالم، واستعرضت الإنجازات المتحققة في قضية المرأة الصينية في عام 2016. وأشارت شن إلى أن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ونواتها الرفيق شي جين بينغ تولي اهتماما بالغا في قضية المرأة الصينية، مما حقق بداية جيدة للخطة الخمسية الثالثة عشرة. 

آسليدا راهاردجو، عقيلة السفير الإندونيسي لدى بكين:" في البداية، أريد أن أحيي جيمع الناس بكلمة "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته"، ونحن سعداء للغاية لقبول الدعوة من قبل اتحاد النساء لعموم الصين للمشاركة في حفل الاستقبال بعيد المرأة العالمي كل عام."

هذا وتتمتع عقيلات الدبلوماسيين بمشاهدة عروض رقص شعبي صيني وكذلك الألعاب البهلوانية الرائعة في الحفل فضلا عن أغنية شهيرة باللغة الصينية.

(كلام كريمة بنت ناصر بن خميس السعدي، حرم سفير سلطنة عمان لدى بكين، بالعربية )

(كلام يوي يانغ، مراسلة شبكة تلفزيون الصين الدولية، بالعربية)

تحرير:yangmu | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة