تحميل app

قناة البندا

الزراعة في الصين بحاجة لتعميق الإصلاح بشكل واسع النطاق

BJT 10:45 08-03-2017

 (مصدر: CGTN )

ناقش المستشار السياسي هوه شيويه شي اقتراحه بشأن إصلاح المعروض الزراعي مع نظرائه المستشارين السياسيين خلال المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.

استعرض أكثر من 50 من أعضاء المستشارين السياسيين الجهود الحكومية في إصلاح جانب العرض في الزراعة العام الماضي وطرحوا اقتراحاتهم لهذا العام.

هوه شيويه شي هو أستاذ من جامعة الشمال الغربي للزراعة والغابات، ويعتقد أن قطاع الزراعة يحتاج لتوسيع نطاق العمليات والإنتاج.

هوه شيويه شي، عضو مستشار سياسي:" لن يكون بمقدور قطاع الزراعة في الصين المنافسة مستقبلا إذا لم يتم توسيع نطاق إنتاجه. الزراعة صغيرة النطاق تعني تكاليف مرتفعة، حيث لا يمكن استخدام التقنيات المتقدمة بكفاءة. ستؤثر الأسعار المتزايدة للمنتجات الزراعية على أمن القطاع الزراعي في نهاية المطاف."

وقامت الحكومة بشراء منتجات زراعية لحماية المزارعين خلال العقود الماضية، لكن ذلك أدى إلى ارتفاع أسعار السوق الزراعية ووضع أسوأ حال انخفاض الأسعار ودخول المنتجات الأجنبية إلى السوق المحلية.

ومن أجل إنعاش الزراعة، طرحت الصين فكرة إصلاح جانب العرض أواخر عام 2015.

هوه شيويه شي، عضو مستشار سياسي:" خفضت الصين شراء الحكومة وقامت بزيادة الدعم للمزارعين. سيكون المزارعون أقل اعتمادا على الدعم الحكومي ويجبرون على التعامل مع المنتجات غير المباعة بأنفسهم. ذلك يتماشى مع قواعد السوق."

تحرير:ZhangDi | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة