تحميل app

قناة البندا

مقالة خاصة: قادة جيش التحرير الشعبي الصيني مصممون على بناء قوات مسلحة قوية

BJT 09:53 08-03-2017

بكين 7 مارس 2017 (شينخوا) أعرب مسؤولون بارزون بجيش التحرير الشعبي الصيني، خلال فعاليات الدورة البرلمانية الجارية، عن تصميمهم على تعزيز بناء الجيش مع حماية مكانة شي جين بينغ في القلب.

وتم إقرار مكانة شي، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس البلاد ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، في قلب اللجنة المركزية للحزب في شهر أكتوبر من العام المنصرم.

وقال فان تشانغ لونغ نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية إنه يتعين على الجيش والشرطة المسلحة تنفيذ قرارات شي وتوجيهاته المتعلقة بالنهوض ببناء الجيش وإصلاحه والاستعداد القتالي واحاطة المؤتمر الوطني ال19 للحزب الشيوعي الصيني علما بإنجازات عسكرية.

وأضاف فان، خلال مشاركته المشرعين من الجيش في جلسة نقاشية لاستعراض تقرير عمل الحكومة الذي قدمه رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ خلال الدورة السنوية للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني يوم الأحد، أنه "على القوات حماية القلب واتباع قيادة الحزب الشيوعي الصيني بحزم."

وقال شيوي تشي ليانغ نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية إن التقدم الذي أحرزه جيش التحرير الصيني في بناء جيش على الطراز العالمي يرجع لقيادة الرئيس شي.

ودعا لتعزيز العمل السياسي في القوات المسلحة لضمان مستوى عالي من الوحدة والنزاهة في الجيش، مضيفا أنه يتعين على القوات المسلحة التحضير بشكل جيد لمواجهة المخاطر المختلفة التي قد تواجهها أثناء القيام بواجباتها.

وحث كل من فان وشيوي ضباط الجيش على إزالة تأثير النائبين الفاسدين السابقين للجنة العسكرية المركزية قوه بوه شيونغ وشيوي تساي هو.

وخلال استعراض تقرير عمل الحكومة أمس الاثنين، تعهد أعضاء آخرون باللجنة العسكرية المركزية أيضا بالالتفاف حول اللجنة العسكرية للحزب الشيوعي الصيني وفي قلبها الرفيق شي.

وقال وزير الدفاع تشانغ وان تشوان إن الجهود ستُبذل لتعزيز تعليم الدفاع الوطني وتشجيع التنمية العسكرية - المدنية المتكاملة.

ويتولى شي حاليا رئاسة اللجنة المركزية للتنمية العسكرية والمدنية المتكاملة.

وقال فانغ فنغ هوي رئيس إدارة الاركان المشتركة التابعة للجنة العسكرية المركزية إنه "يجب ضمان نظام مسؤولية رئيس اللجنة العسكرية المركزية".

وذكر تشانغ يانغ مدير ادارة العمل السياسي باللجنة العسكرية المركزية إنه يتعين على القوات المسلحة تعزيز الثقة في مسار ونظرية ونظام وثقافة الاشتراكية ذات الخصائص الصينية التي طرحها شي العام الماضى.

وقال تشاو كه شي مدير ادارة الدعم اللوجيستي في اللجنة العسكرية المركزية إنه يجب مراقبة اموال الجيش ونفقاته عن كثب وتعزيز الانضباط.

وقال تشانغ يو شيا مدير ادارة تطوير المعدات باللجنة العسكرية المركزية إن الإدارة ستعزز الابتكار في مجالات تتدرج من العلوم والتكنولوجيا إلى الادارة ورعاية المواهب، كما أمر شي.

ودعا عضو اللجنة العسكرية المركزية وو شنغ لي إلى حماية القلب وتعزيز العمل السياسي والتركيز على الفوز بالمعارك عبر تكثيف التدريبات العسكرية والاستعداد القتالي.

وشدد ما شياو تيان القائد العام لسلاح الجو في جيش التحرير الشعبي الصيني، على التكامل بين سلاحي الجو والفضاء وكذلك قدرات توجيه الضربات والدفاع، وهو الهدف الذي وضعه شي لسلاح الجو.

وقال وي فنغ خه القائد العام لقوة الصواريخ بجيش التحرير إن تعليمات شي تعد توجيهات هامة من أجل بناء قوة استراتيجية على الطراز العالمي لحماية السيادة والامن الوطنيين ومصالح التنمية.

تأتي تصريحات كبار المسؤولين بعد زيادة بنسبة 7 فى المائة لميزانية الدفاع للعام 2017 لتصل إلى 1.04 تريليون يوان (نحو 152 مليار دولار).

وقال مسؤول بوزارة المالية اليوم أمس "سيتم انفاق معظم ميزانية الدفاع على تعميق الاصلاحات الدفاعية والعسكرية الوطنية وتدعيم التكامل العسكري والمدني وتحسين ظروف المعيشة والتدريب والعمل للافراد على مستوى القاعدة".

ووفقا لما ذكره تقرير عمل الحكومة، تعتزم الصين تعزيز قدرات سلاحي البحرية والدفاع الجوي وكذلك ضبط الحدود في الوقت الذي تبذل فيه جهود لحماية سيادة البلاد وامنها.

وستواصل البلاد تعميق اصلاحات الجيش مع التمسك بالقيادة المطلقة للحزب الشيوعي الصيني للقوات المسلحة. وستضمن تنظيم العمليات الهامة المتعلقة بمكافحة الارهاب وحماية الاستقرار ومهمات حفظ السلام الدولية وتوفير خدمات الحراسة في أعالي البحار، بحسب التقرير.

وذكر "ستعزز الصين قدرتها على الابتكار العلمي والتكنولوجي في مجال الدفاع وستعزز تطوير اللوجيستيات والمعدات المتقدمة، مضيفا أنه سيتم تكثيف التكامل العسكري المدني.

تحرير:ZhangDi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة