تحميل app

قناة البندا

وزير الخارجية الصيني: مبادرة الحزام والطريق أفضل منصة للتعاون الدولي

BJT 14:11 08-03-2017

بكين 8 مارس 2017 (شينخوا) قال وانغ يي وزير الخارجية الصيني اليوم الأربعاء إن مبادرة الحزام والطريق أصبحت أشهر منصة خدمية تستفيد منها كل الدول، وأفضل منصة للتعاون الدولي تنتظرها آفاق أكثر إشراقا في العالم.

وزير الخارجية الصيني: مبادرة الحزام والطريق أفضل منصة للتعاون الدولي

وزير الخارجية الصيني: مبادرة الحزام والطريق أفضل منصة للتعاون الدولي

وأضاف وانغ في مؤتمر صحفي على هامش الدورة السنوية للمجلس الوطني ال12 لنواب الشعب الصيني، أن أكثر من 20 رئيس دولة وحكومة وأكثر من 50 من قادة المنظمات الدولية وأكثر من 100 مسؤول على المستوى الوزاري، إلى جانب 1200 مندوب من مختلف البلدان والمناطق سيشاركون في منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي المقرر عقده في العاصمة بكين خلال شهر مايو المقبل.

وقال وانغ إن فكرة مبادرة الحزام والطريق جاءت من الصين لكنها تنتمي إلى العالم وفوائدها ستعمّ على جميع الدول.

وذكر وانغ أنه في حين ترتفع الاتجاهات الحمائية والأحادية، أصبحت مبادرة الحزام والطريق قضية مشتركة للعالم تساعد على إعادة توازن العولمة الاقتصادية من خلال جعلها أشمل وأفضل عالميا.

وأضاف وانغ أن المنتدى المقرر عقده في مايو المقبل سيبني توافقا في الآراء ويربط بين استراتيجيات التنمية لمختلف البلدان. وسيفحص التعاون في المجالات المفتاحية ويضع اللمسات الأخيرة على مشاريع كبرى في المجالات من ترابط البنية التحتية، والتجارة والاستثمار، والدعم المالي، والتبادلات الشعبية.

وتابع وانغ أنه سيتم الإعلان عن مبادرات التعاون المتوسطة والطويلة المدى والبحث في آليات التعاون الطويلة المدى من أجل بناء شبكة شراكات أوثق وأكثر توجها نحو تحقيق النتائج.

تحرير:ZhangDi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة