تحميل app

قناة البندا

وزير الخارجية الصيني: الصين تواصل مساهمتها في الاستقرار والنمو والسلام والحوكمة في العالم

BJT 11:37 08-03-2017

بكين 8 مارس 2017 (شينخوا) قال وانغ يي وزير الخارجية الصيني اليوم الأربعاء إن الصين ستواصل دورها كمرساة للاستقرار الدولي ومحرك للنمو العالمي، وداعم للسلام والتنمية ومساهم في الحوكمة العالمية.

وأدلى وانغ بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش أعمال الدورة السنوية الجارية للمجلس الوطني لنواب الشعب الصين، أعلى هيئة تشريعية في البلاد .

وقال وانغ:" إن الدبلوماسية الصينية رفعت من مستوى التحديات والصعوبات واقتحمت آفاقا جديدة وحققت سلسلة من الانجازات الهامة وفتحت صفحة جديدة لدبلوماسية القوى الكبرى ذات الخصائص الصينية، وذلك تحت قيادة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومحوره شي جين بينغ، ومنذ انعقاد المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني في عام 2012.

وأضاف وانغ أن الآراء والأفكار الصينية الجديدة "ترفض المفهوم القديم حول التحالف والتواجه، وتتجاوز ذلك الأسلوب القديم القائم على ألعاب المحصلة الصفرية، ليكون مفهوما متميزا بخصائص صينية واضحة ذات مغزى مفيد وذي أهمية للعالم أجمع".

وقال وانغ إن رؤية الصين موضحة بسلسلة من الأفكار والآراء الجديدة التي طرحها الرئيس شي، بما فيها تشكيل شراكات بالحوار بدلا من التواجه، وبالتشارك بدلا من التحالف بمفهومه القديم، وبناء نوع جديد من العلاقات الدولية التي تتميز بتعاون الفوز المشترك والمشاركة في بناء مجتمع المصير المشترك للبشرية.

وقال وانغ إن تلك الأفكار والآراء تعتبر خطوطا إرشادية لعمل الدبلوماسية الصينية خلال العصر الجديد وإن من شأنها أن تعود بتأثيرات عميقة وطويلة للتنمية وتقدم البشرية.

تحرير:ZhangDi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة