تحميل app

قناة البندا

الرئيس الصيني : الاقتصاد الحقيقي والشركات المملوكة للدولة أمران حاسمان لتنمية مقاطعة لياونينغ

BJT 09:37 08-03-2017

بكين 7 مارس 2017 (شينخوا) قال الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الثلاثاء) إن مقاطعة لياونينغ التى تقع فى شمال شرقى الصين ينبغي ان تعتمد على الاقتصاد الحقيقي لإنعاشها وحث الشركات التي تمتلكها الدولة على اتخاذ دور رائد في هذه العملية.

الرئيس الصيني : الاقتصاد الحقيقي والشركات المملوكة للدولة أمران حاسمان لتنمية مقاطعة لياونينغ

الرئيس الصيني : الاقتصاد الحقيقي والشركات المملوكة للدولة أمران حاسمان لتنمية مقاطعة لياونينغ

وأدلى الرئيس شي بتصريحاته تلك خلال نقاشات جماعية مع المشرعين الوطنيين من مقاطعة لياونينغ خلال الدورة السنوية الجارية للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.

وقال الرئيس شي، انه أيا كانت المرحلة التنموية التي تمر بها الصين، فإن الاقتصاد الحقيقي سيظل دوما اساس النمو والمنافسة الاقتصادية العالمية أيضا.

وقال إن الإصلاح الهيكلي لجانب العرض امر حتمى لإعادة الحيوية للاقتصاد في مقاطعة لياونينغ، وحث شي حكومة المقاطعة على تحقيق تقدم جديد في الإصلاح وإنعاش القطاع الصناعي.

وتابع أن المقاطعة ينبغي ان تركز على الارتقاء الصناعي وإنشاء نظام صناعي لديه قدرة تنافسية مستدامة.

وأوضح أن مقاطعة لياونينغ ينبغي ان تشجع على انشاء هيكل اقتصادي يتسم بالتنمية المشتركة للقطاعات الاستراتيجية الجديدة والتصنيع التقليدى والتنمية التكاملية للخدمات التقليدية والحديثة، بالإضافة إلى التكامل بين قطاع المعلوماتية والتصنيع .

وقال الرئيس شي ان على المقاطعة ان تتخذ خطوات حازمة لتنمية وتقوية الشركات التي تمتلكها الدولة والتي تتولى زمام إعادة الانتعاش لاقتصاد لياونينغ من أجل تشجيع جوهر التنافسية.

وقال ان على شركات القطاع العام ان تكون رائدة في التنمية التي يقودها الابتكار.

وقال الرئيس شي ان على لياونينغ ان تتحرى الكمال في توزيع رأس المال المملوك للدولة ، والوفاء بمسئوليتها في الحفاظ على رأس مال الدولة وزيادته ، وتجنب خسارة الأصول التي تمتلكها الدولة وأى مخاطر اخرى.

وتعد مقاطعات شمال شرق البلاد والتي تضم لياونينغ وجيلين وهيلونغجيانغ من بين اولى المقاطعات في الصين التي اتجهت نحو التصنيع، وتشمل صناعاتها التقليدية الحديد والسيارات وبناء السفن وتكرير النفط.

وقد تعهدت الصين بانعاش منطقة الحزام الصديئ فى شمال الشرق من خلال المزيد من الاصلاحات واعادة الهيكلة الاقتصادية.

تحرير:ZhangDi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة