تحميل app

قناة البندا

رئيس مجلس الدولة يحث على بذل جهود لتعزيز الابتكار لقوة الدفع الجديدة

BJT 09:36 07-03-2017

بكين 6 مارس 2017 ( شينخوا ) دعا رئيس مجلس الدولة الصينى لى كه تشيانغ اليوم (الإثنين) إلى بذل مزيد من الجهد لخلق بيئة ملائمة للابتكار وريادة الأعمال و السعى الى ايجاد قوى دفع جديدة للاقتصاد .

وقال لى خلال لقائه مع مجموعة من المشرعين من مقاطعة شاندونغ لبحث تقرير عمل الحكومة، إنه بالنسبة للحفاظ على النمو الاقتصادى المتوسط الى العالى فى الصين فإن أكبر الطاقات يكمن فى إظهار القوة الخلاقة للشعب الذى يبلغ عدده اكثر من 1.3 مليار نسمة .

وأكد على الحاجة الى زيادة خفض الضرائب والرسوم وتعهد ببناء منصات للابتكار للوفاء بمطالب الصناعات الصاعدة وأنماط الأعمال الجديدة .

وقال " ان تجميع قوة دافعة جديدة للنمو يمكن ان يساعد فى خلق وظائف و ان يقود الاقتصاد الى مستويات اعلى " .

كانت الصين قد حددت فى تقرير عمل الحكومة الذى ألقاه رئيس مجلس الدولة يوم الأحد هدف النمو لعام 2017 بحوالى 6.5 فى المائة مع هدف خلق أكثر من 11 مليون وظيفة حضرية .

وأضاف رئيس مجلس الدولة ان معدل نمو هذا العام الذى يظل عند مستوى من متوسط الى عال يمكن ان يدعم تحقيق توظيف كاف .

رئيس مجلس الدولة يحث على بذل جهود لتعزيز الابتكار لقوة الدفع الجديدة

رئيس مجلس الدولة يحث على بذل جهود لتعزيز الابتكار لقوة الدفع الجديدة

وفى الوقت الذى تم فيه التأكيد مجددا على النغمة الأساسية وهى" السعى الى التقدم مع الحفاظ على الاستقرار "، دعا الى زيادة التركيز على تحسين نوعية النمو وكفاءته لتعزيز الدوافع الداخلية للاقتصاد .

وقد طالب رئيس مجلس الدولة ايضا بتعزيز الاهتمام بالقضايا التى تتعلق برخاء الشعب مثل التعليم والرعاية الطبية والأمن الاجتماعى والإسكان وحماية البيئة .

تحرير:ZhangDi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة