تحميل app

قناة البندا

مسؤول بالمالية: ميزانية الدفاع الوطني للصين ستنمو بنسبة 7% في 2017

BJT 09:28 07-03-2017

بكين 6 مارس 2017 (شينخوا) قال مسؤول من وزارة المالية الصينية اليوم الاثنين إن ميزانية الدفاع الصينية في عام 2017 ستنمو بنسبة 7 بالمائة على أساس سنوي.

وقال المسؤول إن الإنفاق العسكري للصين سيبلغ 1.04 تريليون يوان (حوالي 152 مليار دولار أمريكي)، من ضمنها 1.02 تريليون يوان من الميزانية المركزية.

ويذكر أن هذه الأرقام يمكن العثور عليها في مشروع الموازنة العامة لعام 2017 الذي تم تقديمه إلى الدورة السنوية الحالية للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، أعلى هيئة تشريعية في الصين.

وأوضح المسؤول أن قانون الموازنة وقانون الدفاع الوطني للصين يطلب أن تدرج ميزانية وزارة الدفاع الصينية كل عام في مشروع تقرير الموازنة الحكومي لمراجعتها واعتمادها من قبل المشرعين .

وذكر المسؤول لوكالة أنباء شينخوا أن الإنفاق العسكري يتماشى مع احتياجات التنمية الاقتصادية والدفاع في الصين.

وأضاف أن الغالبية العظمى من ميزانية الدفاع ستصرف على تعميق الدفاع الوطني والإصلاحات العسكرية ودعم التكامل بين الجيش والمجتمع وتحسين ظروف المعيشة والتدريب والعمل للعاملين في الخدمة على المستويات القاعدية .

ويذكر أن زيادة ميزانية الدفاع الصينية لهذا العام تعد أبطأ من وتيرة نموها منذ عشر سنوات ماضية على الأقل ، حيث كانت الزيادة في العام الماضي 7.6 بالمائة بتراجع من نمو مزدوج الرقم أثناء سنوات ماضية.

قالت فو يينغ المتحدثة باسم الدورة السنوية للمجلس الوطني الـ12 لنواب الشعب يوم السبت إن ميزانية الدفاع الصينية لعام 2017 ستزيد بنحو 7 بالمائة.

وفي الوقت نفسه، أشارت فو إلى أن الإنفاق الدفاعي الصيني لن يشكل إلا 1.3 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي الصيني، بالمقارنة مع 2 بالمائة على الأقل من إجمالي الناتج المحلي الذي تعهد أعضاء حلف شمال الأطلسي "الناتو" بتخصيصه للغرض المذكور.

وأضافت أن الولايات المتحدة الأمريكية اقترحت مؤخرا رفع إنفاقها العسكري بنسبة 10 بالمائة.

وتعهد دونالد ترامب الرئيس الأمريكي في الشهر الماضي بمواصلة تعزيز القوات المسلحة لبلاده.

وفي أول خطاب له أمام الكونغرس الأمريكي، عرض ترامب زيادة ضخمة بمقدار 54 مليار دولار أمريكي للإنفاق العسكري الأمريكي ، بزيادة 10 بالمائة عن العام الماضي.

تحرير:ZhangDi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة