تحميل app

قناة البندا

الرئيس الصيني يقول إن باب الانفتاح الصيني لن يغلق

BJT 09:33 06-03-2017

بكين 5 مارس 2017 (شينخوا) قال الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الأحد) إن الصين ستلتزم بسياسة الانفتاح الشامل وستواصل تحرير وتسهيل التجارة والاستثمار.

صرح شي بذلك خلال مشاركته في جلسة نقاشية مع مشرعين خلال الدورة السنوية للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.

الرئيس الصيني يقول إن باب الانفتاح الصيني لن يغلق

الرئيس الصيني يقول إن باب الانفتاح الصيني لن يغلق

وقال شي خلال الجلسة بمشاركة وفد أعضاء المجلس الممثلين لشانغهاي، الذى هو عضو به، إن "باب الانفتاح الصيني لن يغلق".

وقال شي، الذي يشغل أيضا منصب الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، "ينبغي على المسؤولين في شانغهاي تحرير عقولهم والسعي نحو آفاق جديدة وأن يكونوا مثالا تحتذي به الأمة".

وحث شي شانغهاي، الرائدة في الإصلاح والانفتاح، على القيام بمزيد من الجهود لتعميق إصلاحات منطقة التجارة الحرة وتعزيز الابتكار العلمي والتكنولوجي وتطوير الإدارة الاجتماعية وحوكمة الحزب بشكل شامل وحازم.

وأصبحت شانغهاي موطنا لأول منطقة تجارة حرة تجريبية في الصين في 2013، ومهد اختبار السياسات الاقتصادية الجديدة ومنها انشاء قائمة سلبية لإدارة رؤوس الأموال الاجنبية التي تحدد القطاعات التي يمكن للشركات الاجنبية الاستثمار فيها.

كما حث شي شانغهاى على تحويل منطقة التجارة الحرة لمنطقة انفتاح وابتكار لخدمة مبادرة الحزام والطريق والمساعدة في توسيع نطاق اعمال البلاد في الخارج.

وشدد الرئيس على أن الابتكار مفتاح للوضع الطبيعي الجديد في التنمية الاقتصادية وعامل حاسم للاصلاح الهيكلي لجانب العرض ودعا لاحراز تقدم أكبر في العلوم الاساسية واختراقات كبرى في التكنولوجيات الرئيسية.

وعن إدارة المدينة، قال شي إن على شانغهاي الاستفادة بشكل أفضل من الانترنت والبيانات الكبيرة في إدارة المدن الذكية لتصبح حاضرة دولية أكثر أمانا ونظافة ونظاما.

تحرير:ZhangDi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة