تحميل app

قناة البندا

إطلاق "الممر الوزاري" الخاص بالدورتين السنويتين لأول مرة

BJT 10:17 05-03-2017

( مصدر: CGTN )

يجذب "الممر الوزاري" اهتمام وسائل الإعلام في كل من الدورتين السنويتين. بعد ظهر يوم الجمعة، أجرى العديد من الوزراء مقابلات صحفية تحدثوا خلالها عن المشاكل الاجتماعية التي تحظى باهتمام الجمهور.

بعد ظهر يوم الجمعة الفائت، كان وزير التعليم تشن باو قوه أول وزير يعبر الممر الوزاري، ليجيب على أسئلة مثل المساواة في الموارد التعليمية وغيرها من المشاكل.

تشن باو قوه، وزير التعليم الصيني:" هناك ثلاثة تدابير: أولا هو تشغيل المدارس عن طريق المجموعات أي تشغيل المدارس الممتازة عن طريق المجموعات؛ ثانيا هو إدارة المناطق التعليمية أي إدارة المناطق التعليمية التي تشمل المدارس الابتدائية والثانوية، وأهم شيء هو تحقيق التوازن في توزيع الموارد، وهذه المشكلة بحاجة إلى الوقت للتخفيف من حدتها."

وردا على سوال "كيف تحل مصلحة الصين للطيران المدني مشكلة تأخير الرحلات؟"، قال رئيس مصلحة الصين للطيران المدني فنغ تشنغ لين إن المصلحة اتخذت كثيرا من التدابير لتخفيض العوامل السلبية القابلة للسيطرة والتي تؤثر على الطيران إلى أدنى مستوى.

فنغ تشنغ لين، رئيس مصلحة الصين للطيران المدني:" عامل الجو هو من بين مختلف العوامل التي تؤثر على الرحلات، ففي عام 2015 بلغ نسبة 29.5% وارتفع إلى نسبة 56% في عام 2016، أما عاملو نظام إدارة الطيران وشركات الطيران، فانخفضت إلى ما أقل من 10%، بالتالي فهناك إمكانية لتحقيق العمل المنتظم للرحلات."

وفيما يتعلق بكيفية التعامل الجيد مع العلاقة بين الاستغلال والحماية، قال رئيس إدارة الدولة للتراث الثقافي ليو يوي تشو إنه إذا أردنا إحياء التراث الثقافي الحالي، فلا بد من تمكين الجماهير من التواصل معه عن قرب.

ليو يوي تشو، رئيس إدارة الدولة للتراث الثقافي:" في السنوات الأخيرة، بدأت إدارة الدولة للتراث الثقافي بفتح نحو 770 ألف قطعة من التراث الثقافي غير القابل للنقل ونحو 60 مليون قطعة من التراث الثقافي القابل للنقل أمام الجمهور بشكل تدريجي."

تحرير:yangmu | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة