تحميل app

قناة البندا

الصين تتعهد بتحويل نمط الاقتصاد الحقيقي وترقيته من خلال الابتكار

BJT 14:38 05-03-2017

بكين 5 مارس 2017 (شينخوا) ذكر تقرير حول عمل الحكومة اليوم الأحد، أن الصين ستبذل جهودا أكبر خلال العام الجاري لتطبيق استيراتيجية التنمية المدفوعة بالابتكار وترقية هيكل الاقتصاد الحقيقي وتحسين أداءه وقوته التنافسية.

وقال التقرير الذي قدمه رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ خلال الجلسة الافتتاحية لأعلى جهاز تشريعي في الصين، إن الاقتصاد الحقيقي لطالما كان أساسا للتنمية في الصين والمهمة التي نواجهها هي تعجيل تحويل نمطه والارتقاء بمستواه.

وأشار التقرير إلى أن الصين ستقوي قدرتها على الابتكار العلمي والتكنولوجي من خلال تحسين آلية الدعم المستقر والطويل الأمد للبحوث الأساسية والأخرى ذات الابتكارات الأولية ، وبناء منشآت البنية التحتية الوطنية الرئيسية للعلوم والتكنولوجيا ومراكز الابتكار التكنولوجي الوطنية، وبناء منصة لانفتاح الموارد العلمية والتكنولوجية والتمتع المشترك بها، من بين تدابير أخرى.

وستسارع الصين في تنمية الصناعات الناشئة.

وقال التقرير إننا سنسارع في عملية بحث وتطوير التقنيات وتحويل نتائجها فيما يتعلّق بالمواد الجديدة والذكاء الاصطناعي والدوائر المتكاملة وإنتاج الأدوية الحيوية والجيل الخامس من الاتصالات المحمولة وغيرها من التكنولوجيات وتوسيع مساحة التجمعات الصناعية وتقويتها.

وقال التقرير إن الحكومة ستواصل دعم وتوجيه تنمية الاقتصاد القابل للتمتع المشترك، مضيفا أن وضع قواعد للإشراف على الصناعات الناشئة انطلاقاً من مبادئ التشجيع على الابتكار واجراء التنظيم بطريقة متساهلة وحذرة.

وذكر التقرير أن مجموعة من الإجراءات ستقدم لضمان شبكات معلوماتية أسرع وأرخص، بما فيها إلغاء جميع رسوم المكالمات المحلية ورسوم التجوال المحلي على الهواتف المحمولة.

تحرير:ZhangDi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة