تحميل app

قناة البندا

متحدث: مبادرة الحزام والطريق تحقق تقدما مطردا

BJT 10:20 03-03-2017

بكين 2 مارس 2017 (شينخوا) قال متحدث باسم الجلسة السنوية للهيئة الاستشارية السياسية الصينية العليا إن مبادرة الحزام والطريق تتقدم بشكل مطرد وتجلب استثمارات وفرص عمل للدول المشاركة.

وقال وانغ قوه تشينغ المتحدث باسم الجلسة الخامسة للمجلس الوطني الـ12 بالمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني إن ما يربو على 100 دولة ومنظمة دولية انضموا للمبادرة ووقع أكثر 40 منهم اتفاقيات تعاون مع الصين.

متحدث: مبادرة الحزام والطريق تحقق تقدما مطردا

متحدث: مبادرة الحزام والطريق تحقق تقدما مطردا

وساعدت شركات صينية في بناء 56 منطقة تعاون اقتصادى وتجارى في 20 دولة على طول الحزام والطريق، باجمالي استثمارات تتجاوز الـ18 مليار دولار، ما ساعد على تحقيق ما يزيد على مليار دولار امريكي كعائدات الضرائب وما يربو على 160 الف فرصة عمل، وفقا لما قاله وانغ في مؤتمر صحفي اليوم (الخميس).

وقال المسؤول إن المجلس الوطني سيقوم بالمزيد من العمل في عام 2017 من اجل دعم التبادلات الثقافية وتبادلات الافراد مع الدول الواقعة على الحزام والطريق.

واقترحت الصين مبادرة الحزام والطريق في عام 2013 وتهدف لتصبح شبكة تجارة وبنية اساسية تربط آسيا بأوروبا وافريقيا على طرق التجارة القديمة.

وفى ظل روح الترابط الاقليمي، تعمل الصين في مشروعات الملاحة والطاقة والسكك الحديدية والطرق ووسائل اتصالات مع الدول المشاركة .

تحرير:ZhangDi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة