تحميل app

قناة البندا

شي يدعو إلى مفهوم للأمن الوطنى الشامل

BJT 09:31 02-03-2017

بكين 17 فبراير 2017 (شينخوا) دعا الرئيس شي جين بينغ اليوم (الجمعة) إلى رؤية شاملة للأمن الوطني، وذلك خلالندوة فى بكين، وأكد على أهمية الأمن في السياسة والاقتصاد والسيادة والمجتمع والإنترنت.

وترأس شي، الذى يرأس لجنة الأمن الوطني، الندوة عن الأمن الوطنى اليوم (الجمعة)، وحضرها أيضا رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ وكبير المشرعين تشانغ ده جيانغ، وهما نائبا رئيس اللجنة.

شي يدعو إلى مفهوم للأمن الوطنى الشامل

شي يدعو إلى مفهوم للأمن الوطنى الشامل

شي يدعو إلى مفهوم للأمن الوطنى الشامل

شي يدعو إلى مفهوم للأمن الوطنى الشامل

وبعد الاستماع لتقارير قدمها وزير الأمن العام قوه شنغ كون ونائب وزير الخارجية تشانغ يه سوي ورئيس لجنة الحزب في مقاطعة هوبي جيانغ تشاو ليانغ ورئيس لجنة الحزب في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم تشن تشيوان قو، قال شي إن الأمن الوطني أصبح ذو أهمية أكبر وأكبر في عمل الحزب والدولة، مضيفا أن عمل الأمن الوطني يتعلق بمصالح الشعب.

وشدد شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، على أن حماية الأمن الوطني تتطلب الوعي بالقواعد في ظل التغيرات الكبرى التي طرأت على النظام الدولي، وأن التخطيط يجب ان يعطي الأولوية لمنع المخاطر.

وقال إن التخطيط للأمن الوطني يجب أن يدرس الخلفية العامة الخاصة بأن الصين فى مرحلة فرصة استراتيجية هامة للتنمية.

وأضاف "لم يتغير الاتجاه العام لتعدد الأقطاب في العالم وعولمة الاقتصاد وديمقراطية العلاقات الدولية".

وتابع "بغض النظر عن كيفية تغير الوضع الدولي، يجب علينا الحفاظ على ثباتنا الاستراتيجي وثقتنا الاستراتيجية وصبرنا الاستراتيجي."

ودعا إلى وضع رؤية عالمية فى عمل الامني الوطني والتنسيق بين التنمية والامن وربط المبادئ بالتكتيكات وأخذ زمام المبادرة الاستراتيجية من جانب الصين ذاتها.

كما حث على تعزيز نظام منع وتحكم خاص بالامن العام وتحسين القدرة الشاملة فى الادارة الاجتماعية وحل الاسباب الجذرية للمشكلات والنزاعات.

وشدد شي على بذل جهود لتعزيز الامن في مجالات منها النقل وانتاج الكيماويات الخطرة وتحسين نظام منع الحرائق والسيطرة عليها من اجل عدم وقوع حوادث كبرى.

كما ينبغي تدعيم حاجز متين للامن الالكتروني، وبذل جهود لحماية امن الانترنت والبنية الاساسية للمعلومات الرئيسية، حسبما قال شي.

وقال شي إنه ينبغي تيسير تطوير التكنولوجيات الجوهرية وتقوية نظام التحذير المبكر والمراقبة الخاص بالامن الالكتروني، بالاضافة الى ضمان أمن البيانات الضخمة.

وشدد شي على الحاجة الى تشكيل استباقي لبيئة الامن الخارجي للصين، مضيفا انه يجب على الصين تعزيز التعاون في المجال الامني وارشاد المجتمع الدولي لحماية الامن الدولي بشكل مشترك.

ودعا الى تعزيز بناء القدرات فيما يتعلق بالمواد والتكنولوجيا والمعدات والمواهب والقانون والآليات من أجل حماية الأمن الوطني.

وأكد على أنه من المبادئ الاساسية لعمل الامن الوطني الالتزام بقيادة الحزب، مضيفا أنه يجب على قيادات الحزب المحلية الوفاء بالتزاماتها تجاه الأمن الوطني.

تحرير:ZhangDi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة