تحميل app

قناة البندا

تقرير اخباري: اجتماع الحزب الشيوعي الصيني يناقش مسودة تقرير عمل الحكومة

BJT 16:21 22-02-2017

بكين 21 فبراير 2017 (شينخوا) ترأس شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، اليوم (الثلاثاء) اجتماعا حول مسودة تقرير عمل الحكومة.

وبحث الاجتماع، الذي حضره اعضاء المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، مسودة التقرير المقرر تقديمها الى الدورة الخامسة القادمة للمجلس الوطني ال12 لنواب الشعب الصيني.

وراجع اجتماع اليوم ايضا تقريرا خاصا حول تفتيش السلطات الحزبية والحكومية المركزية ووثيقة أخرى حول حملة تعليم حزبية.

ومنذ المؤتمر الوطني ال18 للحزب الشيوعي الصيني، قامت فرق مكافحة الفساد بتنفيذ 11 جولة من التفتيش على جميع الحكومات على مستوى المقاطعة والسلطات المركزية والشركات الرئيسية المملوكة للدولة والمؤسسات المالية المركزية، وفقا لوثيقة صدرت في اعقاب الاجتماع.

وأكدت الوثيقة على ان جولات التفتيش، التى ركزت على الالتزام بقيادة الحزب والحوكمة الشاملة والصارمة للحزب والالتزام بدستور الحزب وقواعده، "ميكروسكوب" سياسي فعال وكذا "ضوء كاشف".

وقالت الوثيقة ان السلطات الحزبية والحكومية المركزية تعلب دورا مهما في الحزب والدولة، ويجب عليها التمسك بسلطة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي وقيادته المركزية والموحدة.

وشددت على ان كافة المشكلات التي تم اكتشافها خلال جولات التفتيش يتعين معالجتها بشكل مناسب.

وقالت الوثيقة ان حملة التعليم للحزب، التي تركز على دراسة دستور الحزب وقواعده، علاوة على خطابات شي وتدعو أعضاء الحزب إلى أن يكونوا مؤهلين، تلعب دورا مهما في بناء الحزب وحوكمته.

وأوضحت الوثيقة، التى وصفت الحملة بأنها اداة فعالة فى بناء الحزب، ان الحملة ساعدت فى تشكيل منهج حوكمة الحزب فى ظل وضع جديد.

وقالت ان الحملة يتعين ان تكون منتظمة ومؤسسية، حيث سيساعد ذلك الاعضاء في فهم جوهر خطابات الرئيس شي وضمان وحدة أوثق لاعضاء الحزب حول اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والرفيق شي جين بينغ فى الفلب منها وتحقيق انجازات جديدة في الاشتراكية ذات الخصائص الصينية.

وحثت الوثيقة منظمات الحزب على جميع المستويات على جعل حملة التعليم مشروعا استراتيجيا واساسيا.

وشددت الوثيقة على ان التعليم الايديولوجي يجب ان يحتل أولوية وان يتم بذل جهود من أجل تعليم وارشاد اعضاء الحزب، خاصة المسئولين القياديين.

وقالت الوثيقة انه يتعين على المسئولين القياديين ضرب مثل جيد في الحملة، مضيفة انه يتعين اجراء تقييمات للحملة سنويا.

تحرير:wubuxi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة