تقرير اخباري: مسيرات وتجمعات في نيويورك وشيكاغو احتجاجا على سياسات ترامب بشأن الهجرة

BJT 15:00 20-02-2017

نيويورك 19 فبراير 2017 (شينخوا) احتشد نحو 100 نيويوركي في تايمز سكوير أو ما يعرف بمفترق طرق العالم يوم الأحد لإظهار تضامنهم مع الجالية المسلمة في نيويورك واحتجاجا على سياسة الهجرة التي ينتهجها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال قطب الهيب هوب راسل سيمونز المشارك في استضافة مسيرة "اليوم، أنا مسلم أيضا" للصحفيين على خشية مسرح أقيمت في زاوية من شارع 48 وبرودواي على خلفية العلم الأمريكي "نحن هنا اليوم لكي نظهر لأمريكا الوسطى علاماتنا الجميلة من خلال أفعالنا ونوايانا الجميلة التي ضللوها."

وأضاف سيمونز "نحن هنا متحدون بسبب دونالد ترامب. إننا نريد أن نشكره لأنه جمعنا معا."

وقال منظم أخر للحدث يدعي إمام شمسي علي وهو باحث مسلم بارز إن التجمع ليس فقط للدين الاسلامي.

وأضاف "هذا التجمع اليوم هو لأمريكا. هل تعرفون لماذا؟ لأن أي أذى يحدث للمجتمع الإسلامي الذي هو جزء لا يتجزء من هذه الأمة هو أذي لجميع الأمريكيين."

مسيرات وتجمعات في نيويورك وشيكاغو احتجاجا على سياسات ترامب بشأن الهجرة

مسيرات وتجمعات في نيويورك وشيكاغو احتجاجا على سياسات ترامب بشأن الهجرة

وحثت ليندا سارسور مديرة جمعية العرب الأمريكيين في نيويورك زملائها المقيمين على عدم السماح للتاريخ بتكرار نفسه.

ووقع ترامب أمرا تنفيذيا يوم 27 يناير يمنع بشكل مؤقت سكان 7 دول مسلمة وكافة اللاجئين تقريبا من دخول الولايات المتحدة.

وتم تعليق المرسوم من قبل قضاة في أنحاء عدة بالبلاد شككوا في دستوريته.

وعلى الرغم من التحديات القانونية لحظر السفر، وعدت إدارة ترامب بإعداد نسخة معدلة في أقرب وقت من هذا الأسبوع.

وحمل المتظاهرون لافتات " أنا مسلم أيضا"و"نحن الشعب" وحظر الجدار وليس المهاجرين" ورددوا هتافات " لست رئيسي" وهاي هاي هو هو ترامب لازم يرحل."

وقال بياتريز راميريز، امرأة بيضاء في العشرينات من عمرها، لوكالة ((شينخوا)) " أنا نفسي مهاجرة، أنا هنا لدعم القضية. عائلتي من المهاجرين، أنا هنا لدعم جميع المسلمين، كل مهاجر في جميع أنحاء أمريكا."

وقالت سافريا سيميست، وهي امرأة سمراء في العشرينات أيضا من عمرها" أمريكا بنيت على المهاجرين إننا جميعا مهاجرون. أسرتي من المهاجرين أيضا. أشعر بأن ذلك يجب أن يتوقف."

وقال جو رونسون وهو موسيقي أبيض " إننا نريد العالم أجمع أن يعرف أن أمريكا مليئة بالعنصريين".وأضاف " لكن لا يزال يوجد الكثير من الناس هنا تدعم بعضها البعض وتدعم ما هو عليه أمريكا حقا، أي مزيد من المساواة والتسامح كما تعرفون ما يجسده تمثال الحرية."

في السياق ذاته، تظاهر المئات في وسط مدينة شيكاغو بعد ظهر الأحد للتعبير عن استيائهم من قرار حظر السفر لترامب وسياساته بشأن المهاجرين في الولايات المتحدة بدون إذن قانوني.

مسيرات وتجمعات في نيويورك وشيكاغو احتجاجا على سياسات ترامب بشأن الهجرة

مسيرات وتجمعات في نيويورك وشيكاغو احتجاجا على سياسات ترامب بشأن الهجرة

وتجمع المتظاهرون في واكر درايف عبر نهر شيكاغو من برج ترامب. وفي الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي تحرك المحتجون في شارع ستيت باتجاه فيدرال بلازا وهم يرددون الهتافات ويحملون اللافتات التي تدعو إلى مقاومة سياسات الهجرة لترامب.

وقال المتظاهرون إنهم اجتمعوا للدفاع عن المهاجرين والمسلمين والملونين والمثليين والعمال والفقراء.

وحضرت كولين روكيلمان وابنها كولن الاحتجاج لدعم الطلاب والمدرسين المهاجرين بمدرسة ابنها.

وقالت " أنا هنا لأنني لا أريد التفريق. وأريد أن أقول إنه من غير المسموح به أن يجبر الناس على الخروج من الدولة. يجب أن نسمح لجميع المهاجرين بالدخول."

وانتهى الاحتجاج الذي تسبب بتعطيل حركة المرور أحيانا بمسيرة إلى فيدرال بلازا حيث انتقدت انغليكا ماغانا مؤسسة مجموعة " رايز اند اورغنايز" ترامب للغارات الأخيرة التي نفذت من خلال وكالة إنفاذ الجمارك والهجرة.

وندد المتظاهرون أيضا بإدارة ترامب لموقفها من التغير المناخي والمساواة بين الجنسين وقضايا أخرى.

تحرير:wubuxi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة