وزارة التجارة الصينية: الاقتصاد الحقيقي والصناعات الجديدة يجذبان اهتمام المستثمرين الصينيين

BJT 14:27 17-02-2017

أظهرت بيانات صادرة عن وزارة التجارة الصينية أن المستثمرين الصينيين قاموا باستثمار غير مالي في شهر يناير الماضي في 683 شركة خارجية في مائة وثماني دولة في أنحاء العالم. وبلغت قيمة الاستثمارات 53.27 مليار يوان صيني، ما يشكل انخفاضا بنسبة 35.7% على أساس سنوي. وأوضح المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية أن الاقتصاد الحقيقي والصناعات الجديدة يجذبان اهتمام غالبية المستثمرين الصينيين.

قال المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية سون جي ون إن الاستثمارات الصينية في شهر يناير الماضي قد دخلت في الصناعة التحويلية وعدة صناعات أخرى في مجال تكنولوجيا المعلومات بزيادة بلغت 79.4% و33.1% على التوالي، كما ارتفعت حصة الاستثمارات في المجالين المذكورين من اجمالي الاستثمارات الصينية تجاه الخارج من 13.4% و5.6% في شهر يناير العام الماضي إلى 37.5% و11.5%. وقد وصلت قيمة الاستثمار في مجال تصنيع المعدات لـ 2.29 مليار دولار أمريكي، ما يشكل 2.7 أضعاف ما كان عليه في العام الماضي. من جهة أخرى انخفضت حصتا صناعة العقار وصناعة الثقافة والترفيه والرياضة بنسبة 84.3% و93.3% على التوالي.

كما أشار سون أيضا إلى أن المؤسسات الصينية متحمسة للاستثمار في الدول الواقعة على طول "الحزام والطريق" حيث أضحت الاستثمارات هناك أكثر تنوعا، وما زال التعاقد في المشروعات الكبيرة في الخارج يستحوذ على الحصة الكبرى من الاستثمارات مع نمو ملحوظ، فيما تم التعاقد على 50 مشروع كبير بقيمة 9.46 مليار دولار أمريكي في يناير الماضي.

تحرير:wubuxi | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة