تحميل app

قناة البندا

المرشد الأعلى الإيراني: التهديد الأمريكي باستخدام القوة ضد إيران مجرد حيلة حرب

BJT 14:21 17-02-2017

قال المرشد الأعلى الإيراني خامنئي في كلمته في الخامس عشر من فبراير إن قول الرئيس الأمريكي ترامب إنه لا يستبعد امكانية استخدام القوة ضد ايران كذب ومجرد حيلة العدو وإن قصد العدو الحقيقي هو الضرر بالاقتصاد الإيراني من خلال توسيع بوتقة العقوبات على إيران وتحريض الشعب على معارضة السلطة الحاكمة.

آية الله علي خامنئي، المرشد الأعلى الإيراني:" إن تهديد الحكومة الأمريكية باستخدام القوة سواء السابقة أو الحالية هو مجرد حيلة، وقولهم إن خيار استخدام القوة ما زال قائما، وتهديد مسؤول من الاتحاد الأروبي بأنه في حال عدم التوصل إلى اتفاقية نووية بشن الحرب على إيران، كل هذا كذب! لماذا يهددوننا باستخدام القوة ضدنا؟ لأنهم يريدون خلق حرب داخلية تشغلنا عن الحرب الحقيقية التي تدور في مكان آخر."

شدد خامنئي في كلمته التي ألقاها في الخامس عشر من هذا الشهر على أن الحرب الحقيقية لعدو ايران تكمن في ضرب اقتصاد البلاد بفرض عقوبات عليها وغيرها من وسائل التركيع الأخرى، فعدو ايران يقصد في الاضرار باقتصاد ايران عبر توسيع العقوبات عليها ثم تحريض الشعب على السلطة. وأضاف قائلا إن حيلة العدو لن تنجح. وقد دعا علي خامنئي في اليوم ذاته مسؤولي الحكومة الإيرانية إلى التكاتف وتعزيز دفع حل المشاكل الاقتصادية في ايران كالبطالة والتضخم.

كما أثنى خامنئي على الشعب الايراني لمشاركته في التجمع في الذكرى الثامنة والثلاثين لاندلاع الثورة الاسلامية الإيرانية، حيث أعرب شباب الجيل الثالث والرابع للثورة الاسلامية على موقفهم الموحد والحازم في مقاومة عدو إيران. وجاء ذلك بعد كلمة الرئيس الأمريكي ترامب التي هدد فيها بعدم استبعاد إمكانية استخدام القوة ضد ايران وعلى صفحته على الانترنت كتب قائلا إن تجربة ايران الأخيرة لإطلاق صاروخ هي "لعب بالنار".

تحرير:wubuxi | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة