متحف المستقبل بدبي يقدم رؤى مستقبلية لمواجهة تحديات تغير المناخ

BJT 10:33 16-02-2017

ركز متحف المستقبل بدبي خلال الدورة الخامسة لقمة الحكومات العالمية على تأثير التغير المناخي على المجتمعات الإنسانية، وعلى استشراف الحلول المستقبلية لمواجهة هذه التحديات وكيفية التأقلم مع تغيرات المناخ. المزيد من التفاصيل في التقرير التالي.

متحف المستقبل بدبي يقدم رؤى مستقبلية لمواجهة تحديات تغير المناخ

متحف المستقبل بدبي يقدم رؤى مستقبلية لمواجهة تحديات تغير المناخ

يعد المتحف أفضل بيئة للابتكار على مستوى العالم ويهدف الى اختبار قدرات العقل البشري في تطوير حلول تنمية طويلة المدى للتحديات التي تواجه مدن المستقبل. ويقود المتحف الزائر الى عالم المستقبل الذي يركز على تحديات التغير المناخي في محاور رئيسية ثلاثة وهي المياه والغذاء والمدن.

نواه رافورد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل:" قدمت شركات عديدة هذه التقنيات المماثلة للسوق، وتقترب هذه التقنية إلى الواقع، إننا قادرون على سد طلب الغذاء للمدن عن طريق الإنتاج الأوبوماتيكي إذا قدمت الحكومة التأييد الكافي لنا."

ومن الغذاء الى تشييد مدن المستقبل، ركز المتحف على تجربة اعمار المدن خصوصا المدن المدمرة جراء الكوارث الطبيعية وكيفية اعمارها بواسطة روبتات ذاتية البناء معتمدة على التكنولوجيا الحيوية في غضون اسابيع قليلة الامر الذي ترك انطباعات عميقة لدى مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

يوكيا أمانو، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية:" يواجه البشر فضاء إسكان محدودا، لكن هذه المشكلة سيتم حلها مع تقدم التقنيات، وأعتقد أن وكالتنا تستطيع مساهمة بصورة كبيرة في هذا المجال، إذ أن تقنياتنا ستساعد على إنجاز أهداف التنمية المستدامة."

تحرير:wubuxi | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة