وزير: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن يؤثر على العلاقات الصينية البريطانية

BJT 10:04 16-02-2017

فوتشو 15 فبراير 2017 (شينخوا) قال وزير بريطاني زائر إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن يؤثر على العلاقات الصينية البريطانية وذلك خلال وصفه للعلاقات الثنائية بأنها دخلت عصرها الذهبي.

وقال وزير المملكة المتحدة لشؤون آسيا والباسيفيك الوك شارما إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قدم لها العديد من الفرص حينما يتعلق الأمر بأصدقائها الآخرين مثل الصين.

وقال بعد الكشف عن مركز موسع لطلب التأشيرات للمملكة المتحدة اليوم (الأربعاء) في مدينة فوتشو عاصمة مقاطعة فوجيان "ان لدينا فرصة لبدء الحوار والحديث مع الصين حول شكل علاقاتنا التجارية بعد مغادرتنا للاتحاد الأوروبي."

وتعد مدينة فوتشو المحطة الثانية في جولة شارما في الصين التي تشمل اربع وجهات، وقد زار الوفد المرافق له الذي يضم قادة الأعمال في الرعاية الصحية وعلوم الحياة مدينة شيامين الأربعاء.

وفي مدينة فوتشو أكد شارما للمستثمرين الصينيين أن بريطانيا وجهة جيدة للأعمال ولا تزال "منفتحة للغاية للأعمال" حيث لا يزال الاقتصاد البريطاني قويا بعد استفتاء الخروج من الاتحاد.

وقال "لقد رأينا تحديثا لتوقعات نمو في بريطانيا ورأينا الكثير من الاستثمارات من جميع أنحاء العالم تنساب صوب المملكة المتحدة، بشكل خاص من آسيا والصين."

وقال الوزير أيضا إن هناك ثروة من الاستثمار وفرص تصديرية للمملكة المتحدة عبر جنوب الصين، وألقى بشكل خاص الضوء على فرص التعاون في الصحة والتعليم.

تحرير:wubuxi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة